أخبار دولية

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تعزز الوعي بالتعامل مع حرائق السيارات الكهربائية

نظمت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالتعاون مع شركة EVS ورشة عمل بمركز السعديات حول مخاطر السيارات الكهربائية وكيفية التعامل معها في حال تعرضها لحادث او حريق بإتباع أفضل الأساليب الحديثة والمبتكرة.

وأوضح العقيد إبراهيم علي جلال البلوشي نائب مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء بهيئة أبوظبي للدفاع المدني ان الورشة ركزت على النقاط الخطرة التي يجب ان يتجنبها المنقذ عند اضطراره إلى قص اجزاء من المركبة لإنقاذ المصاب، واتباع أسلوب دقيق لفتح أبواب المركبة عند انقطاع الكهرباء منها، و فصل امداد الطاقة للبطارية تجنباً لوقوع حريق او انفجار اذا تعرضت المركبة لحادث، وأخر المستجدات والطرق الصحيحة لإطفاء حرائق السيارات الكهربائية.

وأشار إلى ان إطفاء حرائق السيارات الكهربائية قد يكون أصعب من مكافحة حريق في السيارات التقليدية ذات محركات الاحتراق، ولكنه ليس أكثر تعقيداً أو خطورة من الحريق الذي يشب في السيارات التي تعمل بنظام الغاز.

وذكر انه في حالة اندلاع حريق عقب وقوع حادث فإنه لا يوجد فرق في المخاطر بين السيارات الكهربائية والسيارات ذات محركات الاحتراق، لافتاً إلى أهمية اتباع الاشتراطات الوقائية التي تعزز السلامة من وقوع مثل هذه الحرائق وتوفير طفايات بالمركبات المختلفة، متمنياً السلامة للجميع.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى