رياضه

الفيصل تابع المنافسات وكرم الفائزين و بن جلوي توج صاحب الثلاثية و 5 ميداليات سعودية في ألعاب التضامن “قونية2021”

تابع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اليوم الخميس عدداً من منافسات دورة الألعاب الرياضية الخامسة للتضامن الإسلامي “قونية2021” وتوج القيرغيزستاني ارانز اكمالتالييف بذهبية وزن 70 كجم ضمن منافسات المصارعة، والمغربية سكينة صهيب بذهبية وزن تحت 46 كجم في التايكوندو.
فيما توج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس البعثة السعودية المشاركة في الدورة الإسلامية، الرباع السعودي منصور آل سليم بذهبية الخطف وفضيتي النتر والمجموع لمنافسات وزن 55 كجم ضمن مسابقة رفع الأثقال التي انطلقت منافساتها اليوم الخميس.
وجاء تحقيق آل سليم للميداليات، بعد أن رفع 115 كجم في الخطف، و 137 كجم في النتر، و 252 نقطة في المجموع.
وفي منافسات كرة الطاولة، حقق لاعبي المنتخب السعودي علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وخالد الشريف وتركي المطيري، الميدالية الفضية لمنافسات الفرق، عقب خسارتهم من ايران في نهائي المسابقة بنتيجة 3-0.
وكان اخضر الطاولة، قد تأهل للنهائي، عقب فوزه على قيرغيزستان ولبنان بثلاثية نظيفة، ثم كسب أذربيجان واليمن على التوالي في ربع ونصف النهائي بنفس بثلاثة أشواط دون مقابل.
وفي التايكوندو، أحرز اللاعب علي المبروك الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 80 كجم عقب خسارته في نصف النهائي أمام التركي حسين تاركال بنتيجة 7-8.
وكان المبروك قد فاز في أولى مواجهاته على الماليزي زبير محمد بجولتين نظيفة، ثم تأهل إلى نصف النهائي على حساب السنغالي سومار أبا بكار بنفس النتيجة.
وبهذه الميداليات ارتفع رصيد المملكة من الميداليات إلى 12 ميدالية (ذهبية واحدة وسبع فضيات وأربع برونزيات).
فريق التتابع إلى نهائي 100م
وتأهل فريق التتابع السعودي 4×100م والمكون من عبدالله أبكر ومحمد داود وأحمد المرواني وفهاد السبيعي إلى نهائي سباق 100م الذي سيقام عند الساعة 6:40 من مساء غداً الجمعة؛ بعد أن جاؤا ثالثاً في نصف النهائي بزمن 40.12 ثانية.
وفي نهائي مسابقة إطاحة المطرقة، حل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد الدبيسي بالمركز الثامن بعد أن رمى لمسافة 62.30م.
يذكر أن منافسات ألعاب القوى اليوم، شهدت تتويج العدائين يوسف مسرحي ومازن الياسين بفضية وبرونزية سباق 400م اللتان حققاها أمس الأربعاء.
رماة الأخضر يختتمون المشاركة
وفي منافسات الرماية، اختتم رماة الأخضر مشاركتهم في الدورة، بحلول فيصل الدعجاني في المركز الخامس عشر بمجموع 116 من أصل 125 طبق، ومحمد الشريدة بالمركز الـ20 بعد أن رمى 114 طبق، وفهد المطيري بالمركز الـ25 بمجموع 110 طبق.
غادة ومنيرة رابع الأثقال
أنهت لاعبة المنتخب السعودي لرفع الأثقال منيرة عبدالله، مشاركتها في الدورة، بحلولها رابعاً في منافسات وزن 49 كجم بمجموع 108 نقطة في أول مشاركة خارجية لها، وجاءت زميلتها غادة الطاسان رابعاً في منافسات وزن (45) بمجموع 102 نقطة.
الحربي سادس السباحة البارالمبية
حل لاعب المنتخب السعودي للسباحة البارالمبية تركي الحربي بالمركز الخامس في نهائي سباق 100م حرة بزمن 1.10.39 دقيقة.
وكان الحربي قد تأهل للنهائي، بنيله المركز الثالث في نصف النهائي بزمن 1.09.18 دقيقة، فيما جاء زميله إبراهيم المرزوقي سادساً بزمن 1.58.64 دقيقة.
وبذلك اختتم اخضر السباحة البارالمبي مشاركته بالدورة.
3 رباعين في الأثقال
يدخل الرباع السعودي سراج آل سليم المنافسة بقوة على الميداليات الثلاث لوزن 61 كجم عند الحادية عشر صباحاً، فيما يطمح زميله نواف المزيدي للفوز في إحدى ميداليات وزن 67 كجم عند الثانية ظهراً.
وستشهد منافسات الغد تسجيل المشاركة الأولى للرباعة العنود الشهري في وزن 59 كجم عند الرابعة والنصف عصراً.
قبضة الأخضر تبحث عن الصدارة أمام قطر
يبحث المنتخب السعودي لكرة اليد عند الحادية عشر من صباح غداً الجمعة، عن تعزيز صدارته للمجموعة الأولى، عندما يلاقي نظيره القطري الذي يملك الرصيد ذاته بنقطتين كوصيف للمجموعة.
وكان الأخضر قد فاز في أولى مبارياته أمس على نظيره المغربي بنتيجة 29-25.
يذكر أن المجموعة الأولى تضم السعودية وقطر والمغرب، وتضم الثانية إيران متصدر المجموعة والوصيف تركيا والمنتخب الأذربيجاني الذي خرج من منافسات الدورة.
المصارعة تنطلق
ويدشن المنتخب السعودي للمصارعة عند الحادية عشر والنصف من صباح الغد، مشاركته في منافسات المصارعة الرومانية بفريق مكون من حسن برناوي (72 كجم) ومسفر السبيعي (63 كجم) وإبراهيم فلاته (97 كجم).
ختام أم الألعاب غداً
يختتم لاعبو المنتخب السعودي لألعاب القوى، مشاركتهم غداً الجمعة، بتواجد حمود العلواني في نهائي الوثب الطويل عند الساعة 5:50م، ومشاركة فريق التتابع يوسف مسرحي ومازن الياسين وإبراهيم فتيني ومحمد المعاوي في نهائي سباق 4×400م عند السابعة مساءً.
المولد في التايكوندو
يدشن لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو أحمد المولد مشاركته بالدورة بالتواجد في منافسات مسابقة 74 كجم عند التاسعة صباحاً.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى