اخبار المناطق

تعليم الشرقية يرصد سير جودة الخدمات في المدارس عبر 11 مؤشر

 

وجه مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. سامي العتيبي مشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية بمكتب تعليم المنطقة بضرورة متابعة المدارس لإستكمال إجراءات التهيئة وتسكين طلاب وطالبات مسارات المرحلة الثانوية ،جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي بمشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية يوم الأربعاء 26محرم 1444هـ على مسرح التعليم ، بحضور مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية د .عبدالرحمن الزهراني ومدير إدارة الإشراف عيسى الحربي ومدير الإشراف “بنات “هيفاء بنت خميس ومشاركة أكثر من 50 مشرف ومشرفة للإدارة المدرسية .
وأضاف، أن العمل الإشرافي يتطلب التركيز على كافة الجوانب التي تحقق جودة العمليات التعليمية والإشرافية وتحسين المخرجات ،مبيناً أن العمل الإشرافي تكاملي يبدأ من المدرسة فمكتب التعليم وصولاً إلى إدارة التعليم حتى منظومة العمل في الوزارة .
من جانبه أكد مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية ، د عبدالرحمن الزهراني ، على متابعة تطبيق اللوائح والأنظمة والتعليمات الأدلة المنظمة للعمل وكذلك نظام الانضباط الوظيفي ولائحته التنفيذية ،ولفت إلى أن تطبيق المدارس للخطط الدراسية المطورة لجميع المقررات ولكافة المراحل يتطلب دوراً إشرافيا مستمراً من مشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية كما يتطلب استكمال متابعة نشر الجداول الدراسية لكل مدرسة عبر نظام نور ومنصة مدرستي وإسناد المقررات للمعلمين والمعلمات .
وأشار الزهراني إلى ، أن دراسة تقارير أداء المدارس من خلال لوحة الإداء للتعليم الإلكتروني من قبل مشرفي الإدارة المدرسية ومعالجة أي تحديات مع مدراء المدراس في وقت مبكر .
بدروه قال مدير إدارة الإشراف بتعليم الشرقية ،عيسى الحربي أن إدارة الإشراف تقف على مؤشرات الأداء في منصة مدرستي ونظام نور التي تتضمن نسب المدراس التي أكملت الجداول الدراسية ونسبة إسناد الطلاب للفصول الدراسية ونسب إسناد المعلمين للمقررات والفصول الدراسية ونسب إعداد الدروس وكذلك نسب العناصر المسندة على منصة مدرستي وتفعيل المقررات الإلكترونية المعيارية .
وبيّن الحربي ، أن الاجتماع اليوم يعول عليه لتقديم الدعم والمساندة لبداية جادة منذ أول يوم دراسي لطلابنا وطالباتنا عبر مشرفي ومشرفات الإدارة المدرسية للوصول للتطلعات المنشودة ، مفيداً أن الاجتماع تطرّق للمعالجات التصحيحية والأثر الإشرافي والجاهزية الوظيفية وتكليفات التشكيلات المدرسية (داخل المدارس).
وأكد الحربي، أن قياس جودة العمليات التعليمية والإشرافية عبر 11 مؤشر وفق قياس مستمرة ترصد على 3 مستويات المدرسة والمكتب وإدارة التعليم .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى