اخبار المناطق

أمانة الشرقية: فرص استثمارية بمجال الإعلانات الخارجية تدعم المدن الذكية والمشهد الحضري على الجسور والأنفاق

طرحت أمانة المنطقة الشرقية، أول إعلاناتها الاستثمارية الخارجية على الجسور والأنفاق، والتي تأتي بعد إطلاق معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والاسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، الاستراتيجية والمخطط الإعلاني للمنطقة الشرقية، والذي تم إعداده في ضوء استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية، بما يتناسب مع هوية كل مدينة واقتصادياتها بالتماشي مع رؤية المملكة 2030.
أوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، بأن المخطط الإعلاني الأول بالمنطقة الشرقية، يأتي ليسهم في خلق قيمة مضافة للمنطقة، وإضفاء بُعد جمالي عليها من خلال وسائل إعلانية مميزة، تواكب أحدث المتغيرات في هذا القطاع، إلى جانب مساهمته في تحسين المشهد الحضري، وتمكين التحول الرقمي وتطبيق مفهوم المدن الذكية، وتنمية موارد المدن بما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية وكفاءة الانفاق.
وأشار الجبير إلى أن المخطط الإعلاني يراعي العديد من الجوانب، وفي مقدمتها المحافظة على الهوية العمرانية من خلال اعتماد تصاميم إعلانية، إضافة إلى تحديد العدد والتوزيع المناسب للوحات الإعلانية، والتقنيات التفاعلية بما يضمن انسجامها مع الكثافة السكانية وحجم الطلب داخل المنطقة، بالإضافة إلى اعتماد منطقتين رقمية لتعزيز مفهوم المدن الذكية وتكوين قواعد بيانات كبيرة.
وتابع معالي الأمين: “المخطط تضمَّن تفعيل وسائل إعلانية جديدة، مثل الإعلانات على واجهات المباني، والإعلانات على سيارات الأجرة العامة والحافلات، والتغليف الإعلاني للمباني تحت الإنشاء والترميم، والإعلانات على الأراضي البيضاء، والجسور والأنفاق وتحديد مناطق رقمية لتحويلها إلى معالم رئيسية، وذلك بأعداد مناسبة من اللوحات، تضفي بُعدًا جماليًّا للمدينة، وتمنع من الانتشار غير المنظَّم للوحات في الطرق والشوارع وتسهم بتحسين المشهد الحضري.
وأشار المهندس فهد الجبير إلى طرح باكورة هذه الفرص الاستثمارية ضمن 400 فرصة استثمارية وهي اللوحات الإعلانية على الأراضي الفضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم، بعد طرح إعلانات الحافلات وسيارات الأجرة ولوحات الجسور والأنفاق لتمثل انطلاقة للاستراتيجية، والتي تشتمل على العديد من الفرص الاستثمارية النوعية والمميزة.
وأكد بأن أمانة المنطقة الشرقية ستعمل بالتعاون مع شركاءها كهيئة تطوير الشرقية، وغيرها من الجهات على المراجعة المستمرة وتحديث المخطط الإعلاني كل خمس سنوات لمواكبة التغيرات التي تطرأ على قطاع الإعلانات الخارجية، والتطور المتسارع الذي تشهده المدن.
ودعا الجبير المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” بكل سهولة للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى