أخبار دولية

شرطة أبوظبي تختتم النسخة الثالثة لحملة “صيّف بأمان”

اختتمت شرطة أبوظبي النسخة الثالثة من حملتها التوعوية “صيّف بأمان” التي استمرت طوال فترة الصيف، وركزت على توعية الجمهور بالالتزام بالتدابير الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية لقضاء صيف آمن وممتع.

واستفاد من الحملة 609011 شخصاً من 58 نشاط مجتمعي نفذته إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع واشتمل على محاضرات وزيارات توعوية ومجالس مجتمعية على مستوى امارة ابوظبي خلال الصيف .

ونفذت إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة العديد من البرامج الاعلامية التوعوية ، شملت 37 خبراً صحفياً نُشرت في الصحف العربية والانجليزية والاسيوية ، و 15 لقاء إذاعيا على الاذاعات المحلية إلى جانب اللقاءات التلفزيونية وبوستات التوعية المتنوعة و “447000”مشاهدة لفيديوهات الحملة عبر منصات شرطة أبوظبي للتواصل الاجتماعي .

واهتمت الحملة بمحاور متنوعة منها “أمن حلالك ” للتوعية الاستباقية بالإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة لتأمين الممتلكات الحيوانية ، وحماية الأطفال من الغرق في المسابح ، وحمايتهم من الجرائم الالكترونية وتأمين المساكن وخطوات قيادة المركبة بأمان خلال الصيف ،و التوعية بسلامة إطارات المركبات عن طريق نقاط التوعية وتوزيع الكتيبات على السائقين بالإضافة إلى دورية السعادة وايضا سلامة الأبناء في المركبات والتحذير من تركهم بمفردهم ،وحثت افراد المجتمع على تأمين المنازل قبل السفر، والتوعية بالإرشادات الوقائية لهواة مغامرات التسلق والمشي في الجبال .

ونظمت إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع عدداً من الأنشطة والفعاليات ضمن الحملة ، منها المجالس المجتمعية التي ناقشت فيها التدابير الوقائية لتعزيز السلامة في فصل الصيف و فعالية “صيف بأمان” للأطفال بمدينة الطفل (كيدزانيا) في مركز “ياس مول” التجاري بأبوظبي ،بمشاركة عدد من إدارات شرطة أبوظبي واهتمت بتوعية طلاب وطالبات المراكز الصيفية الحكومية من خلال الأنشطة والفعاليات والعروض الشرطية الأمنية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني.

جدير بالذكر أن الحملة شاركت فيها جهات عدة من شرطة أبوظبي وهي قطاع الأمن الجنائي، مديرية المرور والدوريات، وإدارة الشرطة المجتمعية و إدارة المعلومات الأمنية وإدارة الإعلام الأمني، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين .

 

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى