تكنولوجيا

“رايت سايت 2” من “لوجيتك” تجعل الاجتماعات عن بعد أكثر تكافؤًا للموظفين

أعلنت شركة “لوجيتك” (رمزها في بورصة نازداك: LOGI)، عن تقديم تجارب عمل أكثر تكافؤًا للموظفين العاملين عن بعد، باستخدام النظام البرمجي “رايت سايت 2” (RightSight 2) الذي يقدّم أثناء اجتماعات الفيديو صورة مقرّبة للمتحدّث وما يدور حوله في غرفة الاجتماعات في الوقت نفسه، بتقنية التأطير التلقائي، ما يتيح للمشاركين الآخرين مشاهدة المتحدِّث مباشرة مع متابعة ما يحدث حوله في غرفة الاجتماعات، كالإيماءات والإشارات أو الكتابة على السبورة البيضاء.

وتواصل لوجيتك تطوير برمجياتها الذكية لتقديم تجارب شاملة للموظفين الذين يعملون عن بعد وكأنهم في غرفة واحدة، وذلك مع استمرار الموظفين بمختلف المؤسسات في التأقلم مع نموذج العمل عن بعد. ويأتي النظام “رايت سايت 2” ليشكّل أحدث ابتكارات في هذا السياق، حيث تسعى لوجيتك إلى تحقيق هدفها المتمثل بجعل مكلمات الفيديو أكثر تكافؤًا للمستخدمين.

وأشارت لبنى إمنشال رئيس قسم حلول الفيديو التشاركية في “لوجيتك” إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا ووسط آسيا، إلى أن المشاركين عن بُعد في اجتماعات العمل كثيرًا ما يشعرون بأن زملاءهم الجالسين في غرفة الاجتماعات في مقرّ العمل لا يُحسنون الاستماع إليهم أو متابعة ما يقولون، لافتة أيضًا إلى أنهم قد يعجزون في المقابل عن متابعة سير الاجتماع وكل ما يدور في غرفة الاجتماعات من تفاصيل، ولا سيما التفاعلات بين الأشخاص. وقالت: “قدّمت لوجيتك نظام “رايت سايت 2″ ليحقق التوازن والتكافؤ بين الحضور، سواء الموظفين في مقر العمل أو المشاركين عن بُعد، حتى يتمكن الجميع من التعاون والتنسيق مع زملائهم أيًا كانت مواقعهم”.

ويجمع النظام البرمجي الجديد “رايت سايت 2” بين قدرات الذكاء الصوتية والمرئية اللازمة لاكتشاف موضع الأشخاص الجالسين في غرفة الاجتماعات وتمييز مواقع المتحدثين من أصواتهم. وتشكّل ميزة “مشهد المتحدث” Speaker View وضعًا جديدًا يستخدم نظام الكاميرتين الذي يشتمل عليه جهازا اجتماعات الفيديو “رالي بار” (Rally Bar) و”رالي بار ميني” (Rally Bar Mini) من لوجيتك، وذلك لتقديم صورة الشخص المتحدث داخل صورة المجموعة المجتمِعة كلها، وفق وضعية “صورة داخل صورة”.

ويجري تأطير الشخص المتحدّث بالكاميرا الرئيسة التي تتحرّك بين المجتمِعين لتركّز على الشخص المتحدث وتقرّب صورته بسلاسة، فيما تؤطّر أداة تحديد المشهد Viewfinder ذات الزاوية العريضة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي الغرفة بأكملها، ما يتيح المجال للمشاركين عن بُعد برؤية جميع وقائع الاجتماع بوضوح. ويحظى مسؤولو تقنية المعلومات بالمرونة للتبديل بين مشهد المتحدّث ومشهد المجموعة (مهمة التأطير التلقائي الأصلية التي ينفّذها النظام “رايت سايت 2”) بما يناسب فرق العمل.

وتتوافق ميزة “مشهد المتحدث” في “رايت سايت 2” مع التقنيات الخاصة بأهمّ شركاء لوجيتك في منظومة اجتماعات الفيديو السحابية، ما يمنح فرق تقنية المعلومات الطمأنينة إلى أن نظام الفيديو التشاركي من لوجيتك الخاص بهم سيتكيّف مع الاحتياجات المتغيّرة لأماكن العمل الهجينة. وستعمل ميزة مشهد المتحدث وفق وضعية “صورة داخل صورة” في كل من غرف اجتماعات “تيمز” من مايكروسوفت (Microsoft Teams Rooms) على النظامين “أندرويد” و”ويندوز”، وتتكامل بسلاسة مع تقنية غرف “زوم” (Zoom Rooms) ذات أطر البثّ المتعدّدة، التي تعرض بثّ كل من المتحدث وغرفة الاجتماعات في إطارين منفصلين.

التسعير والإتاحة

أصبحت ميزة “مشهد المتحدث” من “رايت سايت 2” متاحة مجانًا على مستوى العالم في إصدار تجريبي عامّ على النظام “كولاب أو إس 1.6” (CollabOS 1.6) لكل من الجهازين “رالي بار” و”رالي بار ميني”. وبوسع المستخدمين تحديث هذين الجهازين برمجيًا من خلال النظام البرمجي الخاص بإدارة الأجهزة “سينك” Sync، أو من خلال منصات الشركاء مثل Zoom Device Management وTeams Admin Center.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى