رياضه

الهلال بطلاً لكأس سوبر لوسيل بفوزه على الزمالك بضربات الترجيح

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بلقب كأس سوبر لوسيل، بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح، إثر التعادلبهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم “الجمعة”.

وأقيمت مباراة الهلال والزمالك على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي يستضيف المباراة النهائية من بطولةكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم النيجيري أوديون إيجالو بهدف لصالح الهلال في الدقيقة 18، بتسديد الكرة “لوب” فوق حارس الزمالك محمدعواد.

وتعادل أحمد سيد زيزو بهدف للزمالك في الدقيقة 33، بعد استغلال ارتداد الكرة من الحارس عبد الله المعيوف، أثناءالتصدي لتسديدة من التونسي سيف الدين الجزيري، ليتابع زيزو بتسديد الكرة في الشباك.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة، والتي جاءتنتائجها على النحو التالي..

الهلال: إيجالو (هدف)، سالم الدوسري (هدف)، فييتو (هدف)، كاريلو (هدف).

الزمالك: أحمد سيد زيزو (أضاع)، محمد أشرف (هدف)، محمود الونش (أضاع)

أبرز أحداث مباراة الهلال والزمالك

وشهد الشوط الأول، تألقًا لافتًا من حارس الزمالك محمد عواد، الذي تصدى لـ4 فرص محققة للهلال، بدأت في الدقيقة 6 بتسديدة مباغتة من ماريجا داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 30، حيث تصدى عواد لتسديدة قوية من سلمان الفرجخارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 45+1، تصدى حارس الزمالك لانفراد تام من موسى ماريجا، الذي سدد الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أنيتألق عواد في إبعاد الكرة.

وقبل نهاية الشوط الأول، ارتطمت الكرة بيد التونسي حمزة المثلوثي، بعد تمريرة عرضية من النيجيري أوديون إيجالو،قبل أن يقرر الحكم الدولي القطري عبد الرحمن الجاسم، استمرار اللعب، وسط مطالبات لاعبي الهلال بالحصول على ركلةجزاء.

وفي الدقيقة 67، أهدر إيجالو فرصة هدف محقق للهلال، بعد تلقي تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد، ليسدد الكرةبجوار القائم الأيمن بقليل.

عبدالرحمن العتيبي

كاتب ومحرر صحفي في صحيفة شفق الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى