تكنولوجيا

سوني تعلن عن إطلاق الإصدار الجديد من نظام توصيل VENICE Extension System 2

أعلنت سوني عن تحديثاتٍ وتطوراتٍ جديدة في نظام كاميرا الصور المتحركة VENICE 2، من بينها إطلاق نظام VENICE Extension System 2 لتقديم مرونةٍ موسعة إلى جانب الإصدار 2.00 من تحديث برنامجها الثابت.

وقال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا “وُلِدت كاميرا VENICE 2 استجابةً لأصوات وردود أفعال مجتمع السينما”، وأردف “وبفضل الأراء الواردة المستمرة من عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد تمكنّا من إذكاء التطور الجاري لهذه الكاميرا السينمائية القوية ذات الإطار الكامل عبر رسالة تقوم على تمكين مزيدٍ من الحرية الإبداعية”.

نظام VENICE Extension System 2
نظام VENICE Extension System 2 هو إصدار مُحدَّث من نظام VENICE Extension System الأصلي وسيُعرض للمرة الأولى في معرض IBC 2002 بمدينة أمستردام من التاسع من سبتمبر إلى 12 منه في جناح سوني. ونظام Extension System 2 هو نظام توصيل واسع المدى يتيح لهيكل الكاميرا الانفصال عن كتلة مستشعر الصورة الفعلي دون أي تدنِّي في جودة الصورة.

ويضيف نظام VENICE Extension System 2 تحسيناتٍ هامة إلى النظام الأصلي، من بينها التوافق مع كلٍّ من كاميرا VENICE و VENICE 2 ويمكنه نقل بيانات مستشعر نطاقٍ تردديٍّ واسع لمسافاتٍ أبعد. وإضافةً إلى ذلك، يوفر نظام Extension System 2 قدرةً أعلى على التنقل والتوافق مع كابل إما بطول 3 أمتار أو 12 متراً، دون الحاجة إلى استخدام مقوي إشارة.

وبفضل حجمها الصغير وخفة وزنها، بات بإمكان صُنَّاع الأفلام الاستمتاع بحريةٍ إبداعيةٍ أكبر من خلال القدرة على التصوير في المساحات الضيقة، واستخدام المقبض أو تركيب نظام Extension System 2 على الحوامل ذات المحورين أو الرافعات.

وقال المصور السينمائي كلاوديو ميراندا الفائز بجائزة الأكاديمية “لقد تمتع نظام VENICE Rialto System الأصلي بموارد رائعة منحتني مرونةً إضافية لتصوير الأفلام السينمائية. ففي فيلم Top Gun: Maverick، اقترن العامل صغير الشكل لثلاثة أنظمة VENICE Extension System مع ثلاث كاميرات، ما سمح لنا بوضع 6 كاميرات VENICE في قمرة قيادة طائرة F-18 المقاتلة لتصوير إثارة الطيران داخل الكاميرا. ووفر نظام التوصيل لي المرونة لأحظى بأقصى مستوى ممكن من الإبداع”.

كما يعمل المصور السينمائي الفائز بجائزة الأكاديمية إريك ميسرشميت على تصوير لقطاته باستخدام نظام VENICE 2 Extension System خلال مشروعه المقبل. وزوّدنا بتعليقه عن ذلك حيث قال “لقد قدم نظام VENICE 2 Rialto مساعدةً هائلةً لي. ومنحني الحرية لاستخدام المستشعر الذي أحببناه سلفاً بطريقةٍ لم نكن لنتمكن منها بدونه”.

وإضافةً إلى ذلك، يتمتع نظام Extension System 2 بنفس قياس النظام الأصلي تقريباً، بأبعاد 158 x 147 x 126 مم ويزن حوالي 2.1 كجم . ولإمكانياتٍ إضافية، كالتصوير بهدف استخدام المؤثرات البصرية، فقد زُوِّد نظام Extension System 2 بمستشعر ميلان/ اسطواني على مقدمة الكاميرا يكتشف الحركة. حيث يسجل هذه المعلومات في البيانات الوصفية ويخرج البيانات من خلال الواجهة الرقمية التسلسلية في الكاميرا.

ولمزيدٍ من الاستخدامات الوظيفية، يتمتع نظام Extension System 2 أيضاً بأربعة أزرارٍ قابلة للتخصيص – ما يجعله مثالياً لتكوينات التصوير المحمولة باليد. وتسمح هذه الميزة بتخصيص وظائف معينة للأزرار، كتغيير مرشحات الكثافة المحايدة ND filters، وبدء وإيقاف التسجيل وما إلى ذلك.

التوفر
سيتوفر نظام VENICE Extension System 2 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من مطلع عام 2023.

يمكن مشاهدة فيديو المُنتج عن نظام VENICE Extension System 2 الجديد هنا.

الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت لكاميرا VENICE 2
يضيف الإصدار الثاني من برنامج VENICE 2 مزايا وإمكانياتٍ جديدة مطلوبة خصيصاً من قبل محترفي الإنتاج، من بينها أوضاع تصوير جديدة، وسرعات تسجيل أعلى، ووظائف المزامنة للعمل باستخدام جدرايات وشاشات LED.

ومن بين أوضاع التصوير وسرعات التسجيل المضافة:

الإطار الكامل دقة 8.6K ونسبة عرض 17:9 حتى 48 إطار في الثانية
دقة 8.2K ونسبة عرض 2.39:1 حتى 72 إطار في الثانية
دقة 8.1K ونسبة عرض 16:9 حتى 48 إطار في الثانية
وضع تحوير الصورة الفائق Super 35 Anamorphic دقة 5.8K ونسبة عرض 4:3 حتى 60 إطار في الثانية
وضع Super 35 دقة 5.5K ونسبة عرض 2.39:1 حتى 120 إطار في الثانية

كما سيتيح الإصدار 2.00 أيضاً للمستخدمين دمج بيانات جدول LUT (جدول البحث) و قوائم CDL (قوائم الاختيارات اللونية) في المقاطع المصورة. ويوفر أيضاً وظائف للشاشة مثل التقريب لملائمة المشهد للعدسات المحورة والقدرة على تغيير موضع مؤشر حالة التسجيل ومؤشر حالة تشغيل الفيديو إلى ما يصل حتى 8 مواضع إلى منتصف الشاشة، وهي ميزة لازمة عند تقريب الصورة لملائمة المشهد في أوضاع تحوير الصورة.

وإضافةً إلى ذلك، يأتي الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت لكاميرا VENICE 2 مزوَّداً باستخداماتٍ وظيفية إضافية للمساعدة على تركيز اللقطة. ويتيح الإصدار 2.00 استخدام أحد المواضع التسعة لتكبير معين المنظر للمساعدة على تركيز اللقطة وتصويرها. كما تتيح المزايا الجديدة أيضاً للمستخدمين إخراج نفس الصور التي تظهر في معين المنظر مع الإعدادات، مثل peaking و zebra ، من شاشة الكاميرا. كما شهدت وظائف التشغيل إضافة تحسيناتٍ أيضاً. حيث أصبح موضع تشغيل الفيديو في المقطع ظاهراً الآن ويسمح بعرض كل إطارٍ على حدة. كما بات الإمكان تطبيق البيانات الوصفية لمعلومات البيئة المحيطة أثناء التشغيل.

ويمكن إضافة استخداماتٍ وظيفية جديدة أيضاً للإنتاج الافتراضي. كما يضيف الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت وظائف المزامنة، ومن بينها مرحلة التحول لـ Genlock، والتي تمكنك من تحويل الخدع البصرية في الكاميرا حتى اختفائها. وإضافةً إلى ذلك، أصبح وضع Genlock متاحاً الآن عند التصوير بمعدلات إطارٍ مرتفعة.

سيُطلق الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت لكاميرا VENICE 2 مطلع عام 2023.

يمكنك الاطلاع على قصص حصرية ولقطات محتوى جديدة ومثيرة عن نظام VENICE Extension System 2 الجديد وكاميرا Venice 2 ومنتجات تصوير سوني الأخرى على الرابط www.sonycine.com, في موقعنا الإلكتروني الذي يستهدف تثقيف وإلهام جميع عشاق وعملاء خط سوني السينمائي.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة: sony.com/VENICE.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى