محليات

رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية كازاخستان يستقبل وزير الشؤون الإسلامية ويؤكد أن مشاركة المملكة في مؤتمر زعماء الأديان ساهم في إنجاح أعماله وتوصياته

استقبل معالي رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية كازاخستان السيد ماولين أشيمبايف، اليوم الجمعة العشرين من شهر صفر لعام 1444هـ، بمقر مجلس الشيوخ في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، معالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، على هامش مشاركته الرسمية في مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية، رئيسا لوفد المملكة العربية السعودية.

ونوّه الرئيس أشيمبايف بدور المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – في نشر السلام والتسامح والوئام، وخدمة الحرمين الشريفين اللذين يقصدهما ملايين الحجاج والمعتمرين سنويا، مؤكدًا أن مشاركة المملكة في مؤتمر زعماء الأديان ساهم في إنجاح أعماله وتوصياته التي ستترجم عملياً لتحقيق أهدافه المرجوة للتصدي للكراهية.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين والتي تشهد مرحلة جديدة من القوة بفضل حرص واهتمام قيادتي البلدين، مؤكداً أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون المشترك في المجالات التي تخدم مصالح البلدين.

وأشار أشيمبايف إلى أن مجلس الشيوخ في كازاخستان يقدر الدور الذي تضطلع به المملكة في دعم مسيرة التعاون والبناء، وتقديم المساعدات للحكومة والشعب الكازاخي، ومن بينها بناء مجلس الشيوخ في العاصمة نور سلطان، معبرا عن إعجابه بالتطور الهائل الذي تشهده المملكة والمشاريع الكبرى التي تنفذها كمشروعي “نيوم” و “ذا لاين”، تحقيقا لرؤية المملكة 2030، التي يقودها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله-، مؤكداً أنها مشاريع طموحة نالت إعجاب العالم بأسره.

من جانبه، أعرب معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن شكره وتقديره لحكومة جمهورية كازاخستان على الدعوة الكريمة للمشاركة بأعمال المؤتمر، منوهاً بما تشهده العلاقات بين البلدين من تقدم وتطور في كافة المجالات، نتيجة لحرص قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض معالي وزير الشؤون الإسلامية، الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الوسطية والاعتدال والتسامح، والعناية بشؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما، وتسخير التقنية الحديثة في الخدمات المقدمة وفق رؤية 2030.

وأشاد معالي الوزير بما تحقق من نجاح كبير في تنظيم مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية في كازاخستان، مشددا على أهمية المؤتمر في تعزيز الحوار ونشر ثقافة التسامح والعيش المشترك، مقدما شكره وتقديره لكافة القيادات السياسية والدينية بجمهورية كازاخستان، على الحفاوة وحسن الاستقبال.

حضر اللقاء عدد من كبار المسؤولين بمجلس الشيوخ الكازاخستاني، ومن الجانب السعودي، حضر فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي والسكرتير الخاص لمعالي الوزير الأستاذ سليمان بن عمر الحصين، إضافة إلى سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة السيد بيريك إيرين.

وفي ختام اللقاء قدم معالي الوزير لمعالي رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني مصحفاً فاخرا من اصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، كما قدم رئيس مجلس الشيوخ هدية تذكارية للوزير ” آل الشيخ ” والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى