تكنولوجيا

مسابقة 2022 Apps UP: هواوي تمكّن المرأة في مجال التكنولوجيا

تواصل شركة هواوي، عملاقة التكنولوجيا العالمية، تعزيز سجلّها الحافل على صعيد تكريم المرأة وتمكينها بمجال التكنولوجيا من خلال منح جائزة المرأة التكنولوجية (Tech Women’s Award) الفريدة ضمن مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP) 2022 في الشرق الأوسط وأفريقيا. وتهدف هذه الفئة من المسابقة إلى إتاحة منصة عالمية للنساء المطوّرات للتطبيقات في المنطقة من أجل إبراز قدراتهن.

تطبيق “المُصلّي”، الحائز على جائزة المرأة في التكنولوجيا عن نسخة المسابقة للعام 2021، جعل من الفريق النسائي الذي يضم صاحبات المهارات الفائقة في شركة “مدار سوفت” قصة نجاح باهرة. ومنذ دمج “المُصلّي” لـخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS)في عام 2020، يرجع الفضل للتطبيق في جانب كبير من النجاح الذي حققته الشركة، حيث تمكّن من حصد عددٍ من الجوائز. وتعد كلاً من بسمة مبروك وأمل عبد الفتاح وسلمى حسين السيدات الثلاثة اللاتي يقفن وراء فوز “المُصلّي” بالجائزة.

بالنسبة إلى بسمة مبروك، رئيسة قسم تطوير “أندرويد” وتطبيقات خدمات هواوي للأجهزة المحمولة في “مدار سوفت”، فقد كانت المسألة برمّتها تتعلق بتحسين حياة الناس، حيث قالت: “العديد من القطاعات لا تتيح لك تغيير حياة الناس ومشاركة رؤيتك، لذا فقد كان تطوير التطبيقات أحد أفضل هذه المجالات.” وبالنسبة لأمل عبد الفتاح، فقد هيمنت عليها مشاعر الانبهار بالتكنولوجيا منذ صغرها، حيث وجدت قائدة فريق تطوير “أندرويد” في المصلّي الآن وظيفة أحلامها في عالم تطوير التطبيقات. أما سلمى حسين، مطورة “أندرويد”، فهي متحمسة لهذا القدر الهائل من الفرص في صناعة تطوير التطبيقات.

وأشارت مطورات البرمجيات في “مدار سوفت” إلى أن تجربتهن في مسابقة Apps UP 2021 من هواوي كانت مجزية للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، أكّد الفريق مدى الاستفادة من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة، إلى جانب مئات الملايين من عملاء هواوي والدعم منقطع النظير الذي تقدمه الشركة للمطورين، ودور ذلك كلّه في تهيئة الطريق للنساء لترك بصماتهن الخاصة في هذا العالم وتحقيق النجاح. واتسم أداء تطبيق “المُصلّي” بأنه مذهل، حيث تمكّن في غضون فترة زمنية قصيرة، من اجتذاب ما يقرب من مليون مستخدم.

وعلاوة على ذلك، فإن إدخال التقنيات الجديدة ودعم الملحقات مثل ساعات “هواوي” الذكية يثمر فرصاً جديدة للابتكار. وينصح فريق “مدار سوفت” كل امرأة أن تثق بقدراتها وأن تكون أكثر تركيزاً وتختار المسار الذي سيكون مجزياً في نهاية المطاف. ويضيف فريق العمل: “من خلال الاجتهاد والإخلاص، يصبح العالم أفضل كل يوم وتتضح الرؤى.”

التسجيل في Apps UP 2022 متاح فعلياً، كما يمكن للمطوّرين إرسال مشاركاتهم في موعد غايته 9 أكتوبر 2022. وقد وصل مجموع جوائز منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هذا العام إلى رقم قياسي بلغ 230 ألف دولار أمريكي، بما في ذلك جائزة خاصة بمسابقة “المرأة التكنولوجية” وقيمتها 10 آلاف دولار أمريكي. لمزيد من المعلومات حول مسابقة “هواوي العالمية لابتكار التطبيقات 2022″، يرجى زيارة الموقع الرسمي.

يمتد التزام هواوي بدعم المطوِّرات إلى المبادرات المجتمعية. فمن خلال مجتمع مطوّرات هواوي، تُتاح المزيد من الفرص للمعرفة والتوجيه أكثر من أي وقت مضى. ويعد “مطوِّرات هواوي” برنامجاً عالمياً يهدف إلى تمكين النساء المطوِّرات للبرمجيات من خلال توفير دعم شامل بالموارد، ومساعدتهن في اكتساب مجال أكبر للوظائف والتطوير التكنولوجي.
ويساهم الدعم الاستثنائي الذي تقدمه هواوي لجميع المطوّرين في شمولية برنامج “مطوِّرات هواوي”. وتنظم الشركة ورش عمل تدريبية متنوعة حول تطبيقات خدمات هواوي للأجهزة المحمولة وبرامج الاعتماد وندوات حول أحدث التقنيات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن توفير مجتمع مزدهر من شأنه أن يدعم المطورين في مواجهة أي تحديات قد تنشأ، في الوقت الذي توفر فرق عمل هواوي الشرق الأوسط وأفريقيا والهند سبل الدعم من أجل فهم أكثر عُمقاً لمنظومة خدمات هواوي للأجهزة المحمولة.
ويمكن أن تصل التطبيقات إلى جمهور كبير نظراً لأن هواوي تشغّل متجر AppGallery، وهي ثالث أكبر متجر تطبيقات في العالم، وتضم أكثر من 730 مليون مستخدم نشط شهرياً.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer