اخبار المناطق

اختلفت طرق الاحتفال واتفق الجميع على حب الوطن.. بالصور مظاهر احتفالات اليوم الوطني في الأحساء

توشّحت المباني وانتشرت الأعلام الوطنية على امتداد الطرق والشوارع والميادين والأنفاق والمواقع المخصصة لاستقبال العائلات والشباب للاحتفال باليوم الوطني 92، فضلاً عن اللوحات التي تحمل عبارات وطنية، وصور القيادة الرشيدة.
تعيش الأحساء أجواء الاحتفاء باليوم الوطني92 للمملكة، وبدت شوارع وطرقات مدنها مزينة بآلاف الأعلام الوطنية ومئات اللوحات الاحتفاليّة لتضفي طابعًا جماليًا وطنيًا بطرق متعددة وأشكال مختلفة، كما توزعت المجسمات المضيئة وعمدت بعض الإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة إلى إنارة مبانيها باللون الأخضر.
كما شهدت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ 92 تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات بالعلم السعودي. وإطلاق الألعابٍ النارية، والقيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء الأحساء، وتنظيم احتفالات فنية، ورفع شعار اليوم الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي، وإبراز رسومات اليوم الوطني السعودي عبر تنظيم أكثر من معرض فني.
كما كان من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية داخل المجمعات التجارية الكبرى التي حرصت على توزيع الهدايا والألعاب وقسائم الخصومات وإقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المرتبطة باليوم الوطني.
تنوع الفعاليات وتوزيع أماكن الاحتفالات
ما يميز الاحتفال باليوم الوطني 92 هذا العام هو تنوع الفعاليات التي تقدم للجمهور لتشمل أنشطة اجتماعية وثقافية وأخرى فنية وتراثية، بدعم من أمانة الأحساء والهيئة العامة للترفيه وهيئة التراث وغيرهم. وذلك عبر حزمة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفنية والتراثية، فيما أصبح “اللون الأخضر” سمة الشوارع والميادين في الأحساء الآن، وقد خرج أهالي #الأحساء إلى الطرقات العامة ليشاركوا الجهات الحكومية مسيرات منظمة معلنين عن فرحتهم، وإن اختلفت الطرق التي احتفلوا بها بهذه المناسبة، فكان للجميع طريقته الخاصة للتعبير عن فرحته بذكرى هذا اليوم،. والبعض ارتدى أعلام المملكة والقبعات واستخدام دهان الوجه بألوان العلم السعودي، مع استخدام الملصقات، وغيرها من الأمور التي تعكس الفرحة باليوم الوطني.
كما اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي لاسيما “تويتر ” بالتغريدات الوطنية للمملكة العربية السعودية احتفالا بعيدها الوطني 92 وتحت وسم # هيلنادار ووسم #احتفلفيالأحساء هنأ أهالي الأحساء بعضهم البعض بهذا اليوم.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى