محليات

تفاعل كبير من المواطنين مع احتفالات أمانه العاصمة المقدسة باليوم الوطني92

مرفت طيب – مكة المكرمة

 

أطلقت أمانه العاصمة المقدسة فعالياتها وبرامجها للاحتفال باليوم الوطني الـ 92، للملكة العربية السعودية ، ضمن الاحتفالات التي تشهدها أرجاء المملكة باليوم الوطني.
وتقيم الأمانة احتفالات اليوم الوطني على مدار يومي الخميس والجمعة ، في انحاء متفرقة من مكة المكرمة روعي فيها التوزيع الجغرافي لتكون قريبة من تواجد السكان في جميع الأحياء.
يذكر بأن أمانة العاصمة المقدسة حرصت علي الاستعداد المبكر لإقامة احتفالات اليوم الوطني ولتقديم كل ما يرضي المواطنين والاحتفال بهذا اليوم العزيز على نفوسنا الذي وحد فيه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه هذه البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية لتذكير الأجيال بالدور العظيم الذي قام به في بناء هذا الكيان الكبير وهذه الدولة المباركة .
وكانت الأمانة قد قامت مؤخرا بإجراء العديد من أعمال الزينة واللوحات المضيئة في شوارع وميادين ومداخل مكة المكرمة ، وتشغيل (220) شاشة الكترونية في جميع نواحي مكة ، تحوي عبارات وطنية وتهنئة بهذه المناسبة الغالية .
وقد انطلقت الفعاليات مساء أمس الخميس بفقرات متنوعة ومميزة أقيمت في منطقة الشرائع واشتملت على العديد من عروض الليزر وميدلي واضاءات وعدد من عروض الأطفال والألعاب الشعبية ، ونالت على اعجاب وتفاعل كبير من الحضور .
فيما أقيمت مساء اليوم الجمعه 23 سبتمبر الاحتفالات في موقعين .. الاول في حجز السيارات بالشرائع والثاني في حديقة بحره العامه ، وشملت فقراتها العديد من العروض ، بدأت بالسلام الوطني وعروض للأطفال والاغاني الوطنيه وميدلي اليوم الوطني ومدلي المنتخب السعودي وفقره الرسم على الوجه ، إضافة الى فقرة الفنون الفلكلوريه المتمثله في المجرور والخبيتي والمزمار والمجس .
وعلى ذات الصعيد نفذت أمانة العاصمة المقدسة مهرجان كبير في حي النسيم (أبراج الراجحي) بعنوان ” نحن الهمة ” وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني ، وقد اشتمل على العديد من المعارض والمسابقات وعروض الأطفال والكبار ، إضافة الى معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي ، ويستمر لمدة اربعه ايام من يوم الاربعاء ٢١ سبتمبر وحتى يوم غد السبت .
ويأتي هذا المعرض في اطار الدور الريادي للامانة في تفعيل الأنشطة المجتمعية من خلال تنفيذ الفعاليات الثقافية والاجتماعيه ، كما تهدف الأمانة من خلال هذا المعرض الى ان يكون فرصه جيده للفنانين والمبدعين للتعبير مشاعرهم تجاه الوطن من خلال ما يقدمونه من ابداعات ولوحات فنيه أو اعمال فوتوغرافية تعكس التاريخ العريق للملكه ..وتبرز ايضا ما نعيش فيه من نمو وازدهار وتقدم في كافة المجالات .
وقد شارك في المعرض اكثر من 50 فنان وفنانه من مختلف مناطق المملكه ومن الفنانين الكبار على مستوى الفن التشكيلي والتصوير ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى