أخبار دولية

شرطة أبوظبي تحتفل بيوم السياحة العالمي وتُرحب بزوار الإمارة

احتفلت شرطة أبوظبي بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، في مطار أبوظبي الدولي بالتنسيق مع شركة أبوظبي للمطارات وحديقة الحيوانات بمدينة العين وذلك ضمن اهتمامها بترسيخ التعايش السلمي بين المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز بيئة سياحية آمنة تُسعد السياح والزوار في الإمارة من خلال تقديم أفضل الخدمات في مجتمع ينعم بالأمن والأمان.
ورحب قسم الشرطة السياحية في مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي بالسياح القادمين إلى إمارة أبوظبي عبر المطار واستقبالهم بالهدايا والورود، وتوزيع برشورات توعوية بعدة لغات تضمنت نصائح وإرشادات بأهم القوانين في الإمارة تحت شعار “سياحتي آمنة”.
وقدمت الشرطة السياحية شرحاً وتعريفاً حول الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد الإمارات، وتعريفهم بالأماكن السياحية وتعليمات ارتياد الشواطئ البحرية ،وكيفية التنقل بسيارات الأجرة وشروط قيادة المركبات ،وطرق الاتصال بأرقام الطوارئ لطلب المساعدة عند الحاجة.
وتضمن الاحتفال معزوفات وطنية وتراثية ورقصات شعبية تعبر عن عادات وتقاليد الإمارات الأصيلة كما تم توزيع هدايا تذكاريه للسياح القادمين بمشاركة إدارة شرطة أمن مطار أبوظبي بمديرية شرطة أمن المنافذ والمطارات في قطاع شؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، وفرقة موسيقى الشرطة التابعة لإدارة المراسم والعلاقات العامة .
كما أقيم حفل بمناسبة يوم السياحة العالمي بحديقة الحيوان بالعين وذلك لتعزيز قيمة السياحة من كل نواحيها و تعزيز ثقة السياح و تقديم كافة الخدمات المميزة لكسب ثقتهم و رضاهم.
وشارك بالحفل مديرية شرطة العين وإدارة مرور العين وقسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة ومتحف شرطة المربعة ، وفرع الشرطة السياحية وعدد من المراكز التجارية بالعين.
واشتملت الفعاليات على توزيع تذاكر دخول مجانية للجمهور وعرض للمركبات الكلاسيكية والزي العسكري القديم وتعريف بدورية السعادة و دورية الإسعاف ، إلى جانب توعية أفراد المجتمع بأهمية الالتزام باشتراطات السلامة في منازلهم إضافة إلى تعريفهم بالأنظمة المرورية .
وشارك الجمهور في المسابقات التي أقيمت من قبل الجهات المشاركة بهدف تقديم الإرشادات للسياح للحفاظ علي المرافق السياحية وإبراز أهمية دور السياحة في الدولة وتعزيز جهود الجهات المشاركة في تقديم كافة الخدمات المميزة للسياح و الحفاظ على أمنهم و سلامتهم و تشجيعهم على الحفاظ على بيئة سياحية سليمة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى