اخبار المناطق

اطلاق مؤسسة رضا الوقفية للإبداع المعرفي بالأحساء

أقيم مساء الخميس (الثالث من ربيع الأول 1444هـ) في الحسينية المحمدية (بوخمسين) حفل إشهار مؤسسة رضا الوقفية لتنمية الإبداع المعرفي. وبعد أن افتتح عريف الحفل الأستاذ إبراهيم سلمان بوخمسين فقرات البرنامج، قام السيد مجتبى الشخص بقراءة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الأستاذ رضاء بن الشيخ حسن بوخمسين كلمة تحدث فيها عن فكرة المؤسسة وأهدافها التي أسست من أجلها، شاكرا جميع من ساهم وبذل الجهد التأسيسي ومن قدم الدعم المادي والقانوني للمؤسسة. وفي ختام كلمته دعا الأستاذ رضاء الجميع للتعاون مع المؤسسة من أجل تحقيق أهدافها وأن تكون بذرة حسنة في مجتمعنا الأحسائي المتآخي.
بعده ألقى سماحة العلامة الشيخ حسين بوخمسين كلمة تحت عنوان (مصاريف الوقف) تحدث فيها عن مشروعية الوقف والحكمة منه ثم فصل في الأغراض الدينية والاجتماعية المستهدفة منه. وختم سماحته بوصايا قدمها لمجتمع المؤمنين في شأن ترشيد الأوقاف وحمايتها والاستفادة المثلى منها.
بعد ذلك تقدم السيد عبدالكريم المسلم للتعريف بالمؤسسة وتاريخ تأسيسها والهيكل الإداري والموارد المالية التابعة لها. ثم ألقى الشاعر سلمان عبدالله بوخمسين قصيدة بالمناسبة بعنوان” عيد سماوي ” . وكانت الفقرة الأخيرة للأستاذ عبدالله السلطان الذي ألقى كلمة تحت عنوان (التحديات والمخاطر التي تواجه المؤسسات الوقفية) استعرض فيها عددا من المخاطر التي قد تواجه الأوقاف منها تحديات وأخطار مالية وتشريعية وتشغيلية حيث يتم التغلب على أغلبها من خلال رؤية 2030 التي ذللت الصعاب على مسؤولي الأوقاف.
وقد حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات والوجهاء وعلماء الدين. جدير بالذكر أن المؤسسة تهدف إلى تنمية الإبداع العلمي والمعرفي وبهذا الصدد تم التطرق لجائزة الشيخ باقر للابداع المعرفي كأول نشاط للمؤسسة ، وكذلك تنمية الأوقاف التابعة للمؤسسة وتبني الأفكار الإبداعية لتطوير العمل الوقفي والتكامل والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية الرسمية. وبعد انتهاء الحفل التقطت الصور الجماعية قبل تناول وجبة العشاء.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى