جديد الاخبارمحطات

وزارة الشؤون الإسلامية توقع البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم مع الشؤون الدينية في غينيا كوناكري

نظمت الصحة بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) مسابقة تُعنى بالابتكار في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية، وذلك بالتزامن مع فعاليات ملتقى الصحة العالمي، والذي انعقد خلال الفترة من 9-11 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تهدف المسابقة إلى تحفيز الابتكار والاستثمار في القطاع الصحي، وإتاحة جميع الممكنات اللازمة للبدء في تنفيذ مشاريع ريادة الأعمال الصحية، وذلك من أجل دفع مسيرة التحول الصحي الذي تشهده المملكة في قطاع خدمات الرعاية الصحية.

وأوضحت “الوزارة” أنه تقدم على المسابقة أكثر من 100 متسابق من شتى بلدان العالم كالولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وكندا، وباكستان، الهند، إضافةً إلى العديد من الدول العربية كالإمارات العربية المتحدة، وتونس، وعمان، الأردن، فلسطين.

وأضافت إلى تأهل 23 شخص للمرحلة النهائية، حيث عُرضت مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من 14 عضواً يتبعون عدة جهات محلية ودولية كوزارة الصحة، وهيئة الحكومة الرقمية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، والهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الاستثمار، ومؤسسة مسك، إضافةً لمشاركة محكمين دوليين،كما تم دعم المشاريع الفائزة بعدة جوائز نوعية هدفها تطوير المنشآت وتجهيزها لسوق العمل.

تأتي هذه المسابقة في إطار دعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في العديد من المجالات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول إليها، وكذلك دعم بناء القدرات المعرفية وتنمية فرص الابتكار والاستثمار في المجالات الصحية؛ بما ينسجم مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى