اخبار المناطق

تعليم الشرقية ينفذ حملة توعية بسرطان الثدي لأكثر 1900مستفيدة

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حملة توعوية ” عن الكشف المبكر لسرطان الثدي ” وجهتها لطالبات المدارس ومنسوباتها وأولياء الأمور من السيدات لنحو 1900 مستفيدة الأسبوع الماضي .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ، سعيد الباحص ، أن إدارة التعليم والمديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية نفذت الحملة في مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها ضمن الخطة التشغيلية عبر المنصات الإلكترونية .

وأضاف، أن كافة مكاتب التعليم استضافات العديد الندوات والمحاضرات بمشاركة الأطباء والطبيبات لنشر التوعية خاصة فيما يتعلق بالفحص المبكر وإجراء ات الكشف المبكر وفق الدليل الطبي وأماكن تواجد مواقع الفحص ومواعيده .

وأشار إلى أن البرامج شملت طرق الوقاية الأساسية من المرض لما لها من دور فاعل في المحافظة على صحة وسلامة الطالبة أو منسوبات التعليم ككل أو حتى أولياء الأمور من السيدات، مشيراً إلى أن الرسائل الاتصالية من تلك البرامج لرفع مستوى التفاعل وإجراءات الفحوصات المبكرة

ولفت الباحص ، أن التوعية بإمكانية السيطرة على المرض مبكراً لو حدث لاسمح الله ببرامج الكشف بالتعاون مع الشئون الصحية ستكون متاحة دائماً ،منوهاً بضرورة الالتزام بالجانب الصحي والغذائي واتباع السبل الكفيلة بالوقاية .

وأوضح الباحص ، أن البرامج استعرضت حالات التعافي من سرطان الثدي لبث الأمل في من لديها إصابة ولتحفيز غير المصابات لإجراء الفحص المبكر

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى