أخبار دولية

شرطة أبوظبي تشارك في مهرجان سباق دلما التاريخي

تشارك شرطة ابوظبي في مهرجان سباق دلما التاريخي الخامس للمحامل الشراعية2022 والذي انطلق في 27 أكتوبر ويستمر حتى 3 نوفمبر المقبل، بهدف احياء التراث البحري، وتعزيز روح الرياضات التقليدية العريقة.

وأكد العقيد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، بقطاع الأمن الجنائي اهتمام شرطة أبوظبي المتواصل بالمشاركة في المهرجانات وتعزيز التعاون مع الشركاء الرئيسيين والتواصل مع مختلف فئات المجتمع تطبيقاً لاستراتيجيتها ورؤيتها بأن تكون ابوظبي رائدة عالمياً في استدامة الأمن والأمان وتعزيز ثقة ورضا المجتمع من خلال استباقية وجودة الخدمات وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وأوضح أن المديرية عملت على تسهيل إجراءات دخول وخروج الزوار للمهرجان ، وتوفير عدد من الدوريات الشرطية لتسهيل انسيابية الحركة المرورية لزيارة موقع المهرجان وضمان سلامة الجمهور .

واستعرضت ادارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أحدث التقنيات العالمية في عملية التدريب وتشمل تدريب الواقع الافتراضي ، باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات المحاكاة وتقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة للتدريب عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي ، ونفذت مسابقات للجمهور في أساليب الرماية التكتيكية الحركية في ميدان التدريب الأمني( البينتبول) و ميدان الرماية الافتراضي .

واطلع الزوار على متحف “الشرطة البحرية” الذي أقامه قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة ويتضمن معلومات حول تاريخ تأسيس الشرطة البحرية في ابوظبي وجهودها المتميزة في حفظ الأمن على شواطئها وحدودها ، ودورها الريادي في الاستجابة للاستغاثة، وتأمين القوارب البحرية وسلامة روادها .

وأعرب الزوار عن إعجابهم بفرقة موسيقى شرطة أبوظبي والتي قدمت مجموعة من المعزوفات الوطنية والتراثية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى