الثقافية

الثلاثاء الثقافي يقدم قراءة نقدية للسينما السعودية

مواصلة لبرنامجه لرصد تحولات المشهد الثقافي السعودي بمختلف اتجاهاته، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي في ندوته القادمة مساء الثلاثاء محاضرة تحت عنوان “السينما السعودية: قراءة نقدية”، يحاضر فيها الناقد السينمائي الدكتور محمد البشير، ويديرها الأستاذ عاطف الغانم.
وتهدف الندوة الى مراجعة واقع السينما في السعودية، وتأثير فتح دور السينما على صناعة الأفلام السينمائية وتطورها، وعلاقة المجتمع السعودي بالسينما، كما يقرأ المحاضر أيضا الاتجاهات المستقبلية للسينما السعودية، والتحديات التي تواجهها. وتأتي هذه الندوة امتداد لجهود المنتدى في رصد ودراسة التحولات القائمة في المشهد الثقافي السعودي، حيث أنه عقد قبل هذ اللقاء ندوة حول تحولات الأدب السعودي وأخرى حول تحولات المسرح.
ويعد الدكتور محمد البشير من الباحثين والنقاد في قضايا السينما السعودية، فقد صدرت له خمسة كتب، أحدها “كما الماء: تأملات في السينما السعودية” عن مهرجان أفلام السعودية، وترأس وشارك في عدد من لجان تحكيم السناريو في مهرجان أفلام السعودية، وأيام الفيلم السعودي، وغيرها.
وتشمل فقرات الندوة عرضا لفيلم محلي قصير، ومعرضا فنيا للتشكيلية صديقة المهدي، وتكريما للحرفي في مجال صناعة السفن علي آل شطي، وعرض وتوقيع كتاب محمد زين الدين “كنت ي كل شيء”. ويشارك الناشط الاجتماعي وعضو مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية الأستاذ عبد الغفور الدبيسي كضيف شرف في اللقاء، حيث يكرم المشاركين في الندوة ويلقي كلمة في نهايتها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى