رياضه

الأخضر يغادر إلى الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء إلى العاصمة القطرية الدوحة استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك حسبما أعلن المنتخب السعودي لكرة القدم .

وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قد اختتم تحضيراته للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، عبر أربع مراحل، كانت الأولى والثانية في مدينة اليكانتي الإسبانية، ولعب خلالها الأخضر 4 مباريات تجريبية.
وكانت المرحلة الأولى لمدة 10 أيام في الفترة من 31 مايو وحتى 9 يونيو، ولعب الأخضر خلالها مباراتين وديتين الأولى من أمام منتخب كولومبيا في الخامس من يونيو وانتهت بخسارة المنتخب السعودي 1-0، ومن أمام منتخب فنزويلا في التاسع من يونيو وانتهت بفوز فنزويلا بـ 1-0، ولعبت كلا الوديتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.
وفي المرحلة التحضيرية الثانية خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر، لعب الأخضر وديتين من أمام منتخبات الإكوادور وأمريكا وأنتهت كلا المباراتين بالتعادل السلبي.
بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث نظم الأخضر معسكراً لمدة 25 يوماً، خاض خلاله 5 مباريات تجريبية، حيث فاز على منتخب مقدونيا الشمالية 1-0، وعلى منتخب آيسلندا النتيجة بنفسها ، وتعادل إيجابياً مع منتخبي ألبانيا وبنما بـ 1-1 في كلا المباراتين، كما تعادل سلبيًا مع منتخب هندوراس 0-0.
ودشن الأخضر المرحلة الرابعة والأخيرة من البرنامج الإعدادي لكأس العالم FIFA قطر خلال الفترة من 13 وحتى الـ 16 من نوفمبر في الرياض خاض خلالها مواجهة وحيدة من أمام منتخب كرواتيا وأنتهت بفوز كرواتيا 0-1.
ويشارك المنتخب السعودي في كأس العالم للمرة السادسة، ويخوض الأخضر أولى مبارياته في المونديال الثلاثاء المقبل أمام المنتخب الأرجنتيني، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما المكسيك وبولندا.
وكان المدير الفني للمنتخب إيرفي رينارد، أعلن في وقت سابق عن القائمة النهائية التي ضمت 26 لاعبًا، أسماؤهم على النحو التالي: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي، علي البليهي، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، عبدالله مادو، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلطان الغنام، سعود عبدالحميد، ناصر الدوسري، علي الحسن، عبدالإله المالكي، محمد كنو، رياض شراحيلي، عبدالله عطيف، سامي النجعي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، هتان باهبري، نواف العابد، عبدالرحمن العبود، صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer