محليات

لتعزيز قدرات الأمن السيبراني في جميع أنحاء المنطقة : تريند مايكرو تعقد مسابقة «التقط العلم»

ستعقد تريند مايكرو، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الأمن السيبراني، مسابقة “التقط العلم” بشراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر “بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا” الذي يقام في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022، بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق تفصيلي، تجمع المسابقة أكثر من 1000 شخص يشكلون 250 فريق من بلدان مختلفة، يتنافسون على ثلاثة مستويات وعلى مدار ثلاث أيام، المستوى الأول مستوى المبتدئين، والثاني مستوى المتوسطين، والثالث مستوى الخبراء، وذلك من أجل تعزيز مهاراتهم الدفاعية وأساليب القرصنة الأخلاقية لديهم. وسيتم اختبارهم بعدة أنوع من التحديات والتي تشمل: الويب، ومهارات التحكم أو السيطرة على الأجهزة، والتحاليل الجنائية الحاسوبية، والهندسة العكسية، والتشفير، وغيرها من التحديات.

وبهذا الصدد، قال رشيد العودة، المدير العام لتريند مايكرو في المملكة العربية السعودية: “تعتبر بطولة «التقط العلم» فرصة مهمة لاستعراض مهارات القراصنة الأخلاقيين في المنطقة وإطلاق العنان لقدراتهم وتطوير مسيرتهم المهنية في مجاليْ تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، وبالتالي تعزيز الإمكانات الرقمية للمنطقة. وإننا نسعى دائما إلى دعم المؤتمرات التي من شأنها أن تعزز الخبرات التقنية لمتخصصي الأمن السيبراني وتسلط الضوء على الممارسات والحلول الأمنية التي ستحمي التجارب الرقمية للدولة”.

والجدير بالذكر أن تريند مايكرو ومنذ عقد من الزمان ساهمت بشكل كبير في تمكين الأفراد والمؤسسات من تأمين عملياتهم الرقمية، وتوجت نجاحاتها مؤخراً بفتح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالعاصمة الرياض، وقد عقدت الشركة مسابقة “التقط العلم” خلال مؤتمر “بلاك هات الشرق الأوسط وأفريقيا” كجزء من التزامها الراسخ تجاه تعزيز الوضع الأمني للمملكة.

وقد قامت تريند مايكرو بإصدار تقرير يوضح الوضع الأمني السيبراني في النصف الأول من العام الجاري، والذي يهدف إلى تعزيز الاستراتيجيات السيبرانية للمؤسسات في السعودية. وعلى صعيد المملكة، قامت حلول تريند مايكرو باكتشاف وحظر أكثر من 28 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وحالت دون ما يقرب من 6 ملايين هجوم ضار عبر الروابط الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد وإيقاف ما يقرب من 14 مليون هجوم برمجيات خبيثة. يسلّط التقرير الضوء كذلك على المخاطر المستمرة لبيئات العمل والتعلم عن بُعد والهجينة أيضاً. وقد تمكنت حلول “شبكة المنزل الذكي – Smart Home Network” من تريند مايكرو، من حظر أكثر من 470 ألف هجمة داخلية وخارجية في المملكة العربية السعودية ومنعت أكثر من 370 ألف نشاط سيبراني من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية عبر البرامج الضارة للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer