اخبار المناطقجديد الاخبار

المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الحدود الشمالية يطلق حملة تشجير

تحت شعار "لنجعلها خضراء"

أطلق المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, حملة تشجير بمنتزه معيلة الوطني، تحت شعار “لنجعلها خضراء”، تهدف لزراعة عشرة آلاف شجرة سدر وطلح.


وأوضح مدير تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمنطقة زياد الخمعلي، أن الحملة – التي شهدت حضور فريقٍ من إدارة التنوع النباتي ومكافحة التصحر، وكذلك فريق من منظمة (الفاو) -، تهدف إلى تنمية مواقع الغطاء النباتي، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، واستعادة التنوع النباتي في مختلف مناطق المملكة عبر تعزيز المشاركة المجتمعية، وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في أعمال التشجير في مواقع الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية والمحميات والأودية.
وتأتي حملة “لنجعلها خضراء” ضمن جهود المركز التي يبذلها بالتعاون مع الشركاء؛ للإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء لزراعة 10 مليارات شجرة حول المملكة، وتعزيز إسهامات المملكة في مجال تنمية الغطاء النباتي وتحسين جودة الحياة.
يذكر أن حملة “لنجعلها خضراء” استكملت خلال الموسمين السابقين زراعة نحو 20 مليون شجرة في أكثر من نحو 500 موقع بمختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، والقطاع غير الربحي، ونحو 70 ألف متطوِّع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer