محليات

“موهبة” تنقل التجربة السعودية للعالم وترعى مؤتمر جمعية الاطفال الموهوبين في الولايات المتحدة

ترعى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) كراعٍ أساسي، النسخة التاسعة والستين من مؤتمر الجمعية الوطنية للأطفال الموهوبين (NAGC22)، والذي تقام فعالياته في ولاية إنديانا الأمريكية خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر الجاري، بحضور أكثر من 2000 شخص من مختلف أنحاء العالم من المهتمين والداعمين للأطفال ذوي القدرات العقلية الفائقة.

وسترعى مؤسسة (موهبة) خلال المؤتمر حفل الجلسة الافتتاحية، وسيتم عرض فيلم تعريفي عن المؤسسة، بحضور الوفد المشارك من موهبة برئاسة نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين د. باسل السدحان وحضور ضيوف المؤتمر من المجتمع التعليمي وصناع القرار المهتمين بالموهبة والإبداع، إلى جانب الآباء والأمهات والمعلمين والباحثين.

كما ستشارك المؤسسة مع فريق من أعضاء رابطة موهبة في الجناح المصاحب طيلة أيام المؤتمر لإبراز دور السعودية المتقدم في رعاية، وتمكين الموهبة والإبداع، وتعزيز التواصل مع المجتمع التعليمي المختص، كذلك سيشارك أعضاء رابطة موهبة في جلسة حوارية تتناول إيجاد حلول تساهم في تحسين بيئة التعليم لدى الأطفال والشباب الموهوبين.

ويضم وفد أعضاء رابطة موهبة كلاً من نورا الدوسري، وروان القحطاني وبكر مديني، وعبدالعزيز القحطاني، الذين سيستعرضون خلال مشاركاتهم في المؤتمر إنجازاتهم محلياً ودولياً والبرامج الإثرائية التي حضروها في موهبة، وكيف أثرت على تحصيلهم الدراسي وقرارات حياتهم، إلى جانب الحديث عن طموحاتهم المستقبلية، والتحديات التي يواجهها مجتمع تعليم الموهوبين والحلول المتاحة.

وقالت موهبة في بيان: “إن رعايتها للمؤتمر تأتي تجسيداً لبعدها الدولي، باعتبارها مؤسسة رائدة عالمياً، وصاحبة النهج الأكثر شمولاً في اكتشاف ورعاية الموهوبين في العالم، إلى جانب مشاركة تجاربها وخبراتها في اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية”.

وأضافت موهبة أنها تسعى من خلال هذه الرعاية والمشاركة في المؤتمر للمساهمة في بناء منظومة وأنموذج للموهبة والإبداع محلياً وإقليمياً وعالمياً، انطلاقاً من رؤيتها المتمثلة في تمكين الموهبة والإبداع كونهما الرافد الأساس لازدهار البشرية، ورسالتها بإيجاد بيئة محفزة للموهبة والإبداع، وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، وخدمة الإنسانية عبر قيّمها.
وتعد الجمعية الوطنية للأطفال الموهوبين في الولايات المتحدة الأمريكية منظمة غير ربحية، ويعتبر مؤتمرها السنوي أكبر تجمع يخص الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية، ويتضمن أكثر من 200 جلسة ويمثل فرصة للتواصل مع نخبة من قادة تعليم الموهوبين، والباحثين، وآباء وأمهات الموهوبين ومعلمي الموهوبين وصناع القرار، من أجل تبادل التجارب والأفكار والتفكير المبتكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer