جديد الاخبارصحة

الربيش: كلفة مريض السرطان في العالم نصف مليون دولار ويعالج في السعودية مجانا

خلال الاجتماع الأول لأفضل الملخصات العلمية في جراحة أورام النساء بالخبر

أكد مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية د. أبراهيم العريفي أن البحوث والملخصات العلمية العالمية في مجال أبحاث جراحة اورام النساء يأتي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة القطاع الصحي ونشر العلم وتطوير العاملين في القطاعين العام و الخاص ، لافتا الى ان مثل هذه الملخصات تسهم في الارتقاء بالرعاية الصحية بوجه عام .

مشيرا الى ان الحضور المتنوع من جميع مناطق المملكة ينعكس إيجابا على رفع أداء معايير جودة العمل .
جاء ذلك خلال فعاليات الاجتماع الأول لأفضل الملخصات العلمية للجمعية الأمريكية لجراحة اورام النساء SGO ،والذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أيام ويشهد إقامة أكثر من 40 محاضرة توعوية وتثقيفية وجلسات علمية في جراحة أورام النساء في مدينة الخبر .

بدورها أكدت رئيس المؤتمر د. سارة الربيش استشاري جراحة أورام النساء أن القطاع الصحي في المملكة يشهد تطورا صحيا متكاملا في كافة المجالات ويحظى المواطن والمقيم برعاية صحية فائقة.
وأشارت الربيش الى ان الاجتماع يستهدف الأطباء والمختصين ونهدف من خلاله الى توفير المعلومة المحكمة للأطباء.
ولفتت الربيش الى ان العلاج الطبي مهم ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تغطية اخر الأبحاث السريرية والمتعددة والأبحاث الطبية الحيوية في أمراض الأورام النسائية . والمحت الربيش الى ان تطعيم التهاب الفيروس الحليمي يقي من سرطانات الرحم وأن 70% من سرطانات عنق الرحم بسبب الفيروس .

وأوضحت الربيش الى أن شركات التأمين تتحمل تكاليف علاج امراض السرطان بتوجيه من الدولة وأردفت الربيش الى ان تكلفة العلاج خارج المملكة تصل الى نصف مليون دولار للمريض بينما يتم علاج المريض في السعودية مجانا.
وبينت الربيش إلى أن الإجتماع يحظى بمشاركة العديد من الأطباء والإستشاريين والمختصين في طب الأورام

وأضافت الربيش، إن الإجتماع سيشهد العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفة وكذلك استعراض التجارب الناجحه وطرق العلاج وآخر المستجدات العلاجية وعرض العمليات الناحجة

وذكرت الربيش، إن الإجتماع يستمر لمدة ثلاثة أيام يتم فيها استعراض كل المستجدات في طب أورام النساء عبر أكثر من 40 محاضرة وجلسة علمية ، بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أهم الممارسات الصحية في أمراض وجراحة أورام النساء.

مؤكدة أن رعاية مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية د. أبراهيم العريفي يجسد الأهتمام ورعاية كل مايخدم القطاع الصحي في المنطقه لإستمرار تطويره والوصول بالخدمة الصحية إلى أعلى مستوياتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى