محليات

غدا الاثنين أورايون تقترب من القمر

أوضح ذلك المهندس ماجد ابوزاهرة تقترب المركبة الفضائية أوريون التابعة لوكالة ناسا من القمر حيث ستمر يوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 من على إرتفاع 130 كيلومترًا فقط فوق الجانب البعيد من القمر حيث تتطلب خطط المهمة ان تقوم اورايون بتشغيل محركها لمدة 2.5 دقيقة للقيام بمناورة استعدادا لدخولها إلى مدار حول القمر بعد أربعة أيام.

المركبة اورايون ستكون خلف الجانب البعيد من القمر أثناء تشغيل المحرك للمناورة لذلك ستفقد وكالة ناسا الاتصال معها لفترة وجيزة (لا يمكن إرسال إشارات الراديو عبر القمر). يجب على مركز التحكم بالمهمة الانتظار حتى تظهر المركبة أوريون مرة أخرى لمعرفة كيف تم تشغيل محركها والمناورة.

أثناء وجود المركبة اورايون خلف القمر ، ستلتقط صورًا عن قرب للجزء البعيد من القمر وهو غير مرئي من الأرض. سيتم ذلك بإستخدام 16 كاميرة ، وجميعها ستكون نشطة وبعد ذلك ييتم في إرسال الفيديو إلى الأرض للمعالجة والنشر للجمهور.

ستبدأ تغطية وكالة ناسا لتحليق المركبة اورايون بالقرب من القمر يوم الإثنين ، 21 نوفمبر 2022 ، الساعة 03:15 عصرًا بتوقيت مكة – 12:15 ظهرا بتوقيت غرينتش.

لمعرفة موقع المركبة اورايون في الفضاء
https://www.nasa.gov/specials/trackartemis/

⏰ لمتابعة البث المباشر :

يمكن إستقبال تلفزيون وكالة ناسا ( NASA TV HD) بتقنية عالية الوضوح في الوطن العربي من خلال القمر الصناعي “هوت بيرد” 13 درجة شرق – تردد 11373 /افقي/27500 .
– –
🌟 أو من خلال قناة الوكالة في اليوتيوب :

كونوا على الموعد..

الصورة المرفقة : تصور خيالي للمركبة اورايون تمر قرب القمر

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى