محليات

شرطة أبوظبي تكرم نزلاء المؤسسات العقابية من خريجي برنامج سوق العمل

كرمت شرطة أبوظبي خريجي الدفعة 25 لبرنامج سوق العمل التابع لكليات التقنية العليا، وعددهم 20 نزيلاً بعد تأهيلهم ضمن البرامج التأهيلية والتدريبية التي تقدمها المؤسسات العقابية والإصلاحية .

وأوضح العميد فيصل عيسى الحمادي مدير مديرية المؤسسات العقابية والإصلاحية، ان برنامج سوق العمل يسهم بدور ريادي في تأهيل النزلاء ودمج الخريجين في المجتمع من خلال بداية حياة جديدة ينطلقون منها إلى سوق العمل عقب انتهاء فترة العقوبة، متسلحين بشهادات خبرة ودورات تدريبية تؤهلهم لافتتاح المشاريع الخاصة أو الانخراط في المجتمع كأفراد منتجين ومفيدين للأسرة والمجتمع.

ولفت إلى اهتمام شرطة أبوظبي بدعم النزلاء وتأهيلهم وتزويدهم بالخبرات والمهارات الكفيلة بدمجهم في المجتمع وفق أفضل الممارسات والوسائل، والأدوات الحديثة والاعتماد على المنهجية العلمية لإعادة تأهيلهم وتطوير مهاراتهم، و إعادة دمجهم في المجتمع من خلال تسليحهم بالتعليم والمهارات الحياتية والخبرات الفنية والعملية لامتلاك كل الأدوات التي تمكنهم من النجاح في حياتهم.

وأشار المقدم حمد سيف خرباش الساعدي مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الوثبة،إلى ان الحفل التكريمي السنوي للخريجين في البرنامج والمتفوقين في البرامج التدريبية الأخرى،يأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي لتحقيق هدفها الاستراتيجي في رعاية وتأهيل النزلاء بهدف توفير الأدوات اللازمة لمساعدتهم للحصول على وظيفة بعد الإفراج عنهم وضمان أندماجهم في المجتمع.
ويمنح برنامج سوق العمل التدريبي الأكاديمي بعد اجتيازه خلال عامين النزلاء من الخريجين شهادة إنجاز، و شهادة حسن سيرة وسلوك من شرطة أبوظبي، وتتم متابعة فرص توظيفهم بعد الإفراج عنهم، وأسهم بدور كبيرفي تخفيض نسبة العودة لدى النزلاء بمقدار الضعف مقارنة بين النزلاء الآخرين.

حضر الحفل السيد علي النعيمي مدير أعمال مركز التفوق والأبحاث التطبيقية و التدريب في كليات التقنية العليا وعدد من الضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى