محليات

نائب وزير الصحة المملكة تعتبر سوقآ جاذبا للمستثمرين لمكانتها الإقتصادية

خلال لقائه "منشآت"

 

قال معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الأستاذ عبدالعزيز الرميح أن المملكة تعتبر سوقآ جاذبآ للمستثمرين لما تمتاز به من مكانه إقتصادية ، مشيرآ معاليه أن القطاع الصحي يشكل أحد أبرز المجالات الزاخرة بالفرص الواعدة للشراكة مع القطاع الخاص .
وبين معاليه خلال اللقاء الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت ” اليوم أن شراكة القطاع الخاص تساعد في رسم الدور المستقبلي للقطاع في الإقتصاد السعودي وتعزيز قدرته وتحقيق تنميته وإستدامته في الخدمات الصحية المقدمة .
وأشار معاليه أن رحلة التحول في القطاع الصحي أظهرت عدداً من الفرص الإستثمارية الداعمة للأهداف والركائز الأساسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنها الإستثمارية في خدمات الرعاية الصحية، والمجمعات الطبية العامة أو المتخصصة، والرعاية الطبية المنزلية ، والرعاية عن بعد والطب الإتصالي، وإعادة التأهيل والتحول الرقمي والرعاية الطبية العاجلة والنقل الاسعافي ، وسلسلة توريد الخدمات اللوجستية، وتوطين تصنيع الادوية، و الرعاية الطبية الحرجة.
بالإضافة إلى الفرص الإستثمارية في الخدمات المساندة المشتملة على صيانة المنشآت وخدمات التموين وخدمة تقنية المعلومات الصحية وغيرها .
وفي ختام اللقاء قام معاليه بزيارة مركز دعم المنشآت ‬⁩ ومجمع ريادة الأعمال‬⁩ وأطلع على الخدمات والمبادرات التي تقدمها ⁧‫منشآت ‬⁩ لرواد الأعمال.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى