اخبار المناطقمنوعات

بالفيديو | ضبط مصاب بـ”كورونا” لتجوله في مجمع تجاري بحائل وتوثيق فعلته

ضبطت الجهات الأمنية مواطناً مصاباً بفيروس “كورونا” بعدما خالف تعليمات العزل وتجول في سوق تجاري.

 

 

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة حائل النقيب طارق النصار، أنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص يتجول في مجمع تجاري بعد ثبوت إصابته بـ”كورونا”، ومخالفته تعليمات العزل والحجر الصحي، وتوثيق ذلك ونشره، فقد تمكّنت الجهة المختصة بالشرطة من تحديد هوية المصاب والمصورالذي نشر المقطع، والقبض عليهما.

 

 

وأضاف النصار أن المقبوض عليهما مواطنان في العقد الثالث من العمر، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما لفرع النيابة العامة.

 

 

ولفت إلى أن العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا لكل مَن يتعمد نقل العدوى للآخرين، فرض غرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، أو الغرامة والسجن معًا.

 

 

وعند تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة ومنع دخولها نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة بحقه، علمًا بأن تطبيق العقوبات المنصوص عليها لا يُخِل بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى