صحة

استشارية نفسية : ٤ عوامل وراء فوز السعودية على الأرجنتين

رأت الاستشارية النفسية الدكتورة هويدا الحاج حسن ، أن 4 عوامل ساعدت لاعبي المنتخب السعودي على تحقيق الفوز التاريخي والكبير أمام الأرجنتين وهي :
⁃ استقرار الحالة النفسية واللعب دون توتر أو قلق ، رغم ضربة الجزاء التي جاءت بشكل مفاجئ، ولكن استقرار لاعبي المنتخب السعودي وعدم الانحباط وعزمهم على اللعب بقوة وجدارة أسهم في تحقيق الفوز.
⁃ الروح القتالية العالية التي تمتع بها لاعبي المنتخب السعودي منذ بداية المباراة ، فلغة التفاهم التي سادت أجواء المباراة بين لاعبي المنتخب عزز على تقديم النتيجة المشرفة ، كما لا ننسى ما قدمه حارس المنتخب السعودي العويس من مستوى كبير في الحفاظ على شباكه ومواجهته لأهداف مؤكدة تصدى لها بروح قتالية عالية .
⁃ تنفيذ خطة المدرب بشكل ايجابي وصحيح بعيداً عن أي اجتهادات فردية ، بالإضافة إلى ما تمتع به لاعبي المنتخب من لياقة عالية طوال فترة المباراة.
⁃ التمتع بثقة عالية وإرادة قوية وعزيمة لا حدود لها لتجاوز المنتخب الأرجنتيني الذي يعد من المنتخبات المرشحة لكأس العالم ، وهذه الثقة أعطت حوافز إيجابية للاعبي المنتخب في تقديم الاداء الأفضل طوال فترة المباراة.
واشارت د.هويدا أنه يجب على لاعبي المنتخب السعودي استغلال هذا الفوز في تقوية الإرادة النفسية واستمرارها لتحقيق الانتصارات في المباريات التالية ، فالبداية مبشرة بالخير ومحفزة لتقديم أفضل المستويات في اللقاءات الكروية المقبلة ، فالمستوى الذي قدمه المنتخب السعودي أمام الأرجنتين يؤكد للعالم أن الكرة السعودية قادرة على تحقيق المستحيل ومواجهة كل الصعوبات .
ونوهت د.هويدا بدور مشجعي الأخضر الذين تواجدوا في الملعب بأعداد كبيرة جداً لمساندة المنتخب ، وهذا بلا شك له انعكاسات ايجابية كبيرة للمنتخب ، فالجميع يترقب بكل شغف على تحقيق نتائج ايجابية تدفع بالمنتخب السعودي إلى التصفيات المتقدمة وصولا إلى مرحلة الكأس.
ودعت د.هويدا جميع لاعبي المنتخب السعودي بالمحافظة على المستوى النفسي والجسدي ، حتى يتمكنوا من إسعاد الوطن والجماهير الكروية وتقديم أفضل الجهد والاداء خلال المباريات المقبلة، فالوطن ينتظر الكثير من لاعبي المنتخب وجميعهم كل ثقة بأنهم قادرين على تحقيق الانتصارات .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:
تشغيل بواسطة Data Layer