محليات

أمير الشرقية يفتتح المجمع القرآني بجمعية تحفيظ القرآن بالجبيل

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم الأربعاء ٢٩-٤-١٤٤٤هـ المجمع القرآني التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية ما توليه القيادة الحكيمة -أيدها الله- من دعم واهتمام لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز-رحمه الله حتى هذا العهد الزهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .
وقال سموه ” يسرني أن افتتح احد المجمعات التي تُعنى بكلام الله ، هذا المشروع المتميز ضمن مشروع وقف منار القرآن الكريم والذي يأتي استمراراً لاهتمام بلادنا بالقرآن وتعليمه للنشء وباذن الله سنرى حافظين وحافظات لكتاب الله يتخرجون من هذا المجمع المبارك” ، وقدم سموه الشكر لكل من ساهم ودعم هذا المشروع الخير.
من جانبه رفع رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ خالد الجبر الشكر على زيارته للجبيل وتفضل سموه بافتتاح المجمع القرآني، منوهاً إلى أن زيارة سموه ودعمه للمشاريع الخيرية تأتي ضمن اهتمامات سموه الكريم بالمنطقة.
يذكر أن المجمع القرآني بالجبيل الصناعية تبلغ تكلفته 40 مليون ريال، وتبلغ مساحة أرضه 15000 م2، ويزيد عدد المستفيدات عن 5000 طالبة,
ويشتمل المجمع القرآني على: الإدارة الرئيسية للجمعية، إدارة الإشراف النسائي، مدرسة تحفيظ قرآن نسائية، معهد إعداد معلمات القرآن كريم، روضة أطفال، مركز تدريب نسائي، ملتقى فتيات، وقاعات متعددة الأغراض.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى