اخبار المناطقمحليات

10 جامعات سعودية ضمن أفضل الجامعات العالمية والعربية حسب تصنيف تايمز البريطاني لعام 2021

واصلت الجامعات السعودية تحقيق مراتب متقدمة في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2021م عالمياً وعربياً ومحلياً.

 

 

وجاءت جامعة الملك عبدالعزيز في المركز الأول عربياً ومحلياً في الترتيب 201 عالمياً، وجامعة الفيصل الأهلية في الترتيب الثاني محلياً و51 عربياً و 251 عالمياً، كما احتلت جامعة الملك سعود الترتيب الثامن عربياً والثالث محلياً و401 عالمياً.

 

 

واحتلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الترتيب الخامس عربياً والرابع محلياً وضمن 501 عالمياً، وجامعة الملك خالد الترتيب 44 عربياً والخامس محلياً وضمن 501 عالمياً، فيما جاءت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في الترتيب الثالث عربياً، وجامعة الأمير محمد بن فهد الأهلية في الترتيب الرابع عربياً، وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الترتيب السادس محلياً و61 عربياً.

 

 

كما احتلت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية المركز السابع محلياً والترتيب 51 عربياً وضمن 801 عالمياً، وجامعة الملك فيصل الثامن محلياً والترتيب 35 عربياً وضمن 1000 جامعة عالمياً، وجامعة القصيم ضمن 1000 جامعة عالمياً وفي الترتيب التاسع محلياً وضمن 81 عربياً.

 

 

بينما جاءت جامعة أم القرى في الترتيب الـ 14عربياً والعاشر محلياً وضمن 1000 جامعة عالمياً، وحققت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الترتيب الـ 12عربيا، وجامعة الأمير سلطان الأهلية الترتيب 47 عربياً، وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ضمن 81 عربياً.

 

 

يُذكر أن تصنيف “التايمز” يعتمد في تقييمه للجامعات على عدة مؤشرات، ومنها: “حجم الابتكار، وعدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه، وعدد الحاصلين على درجة البكالوريوس، ودخل الجامعة، وسُمعة المؤسسة في البحوث، وعدد الأوراق البحثية السنوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى