رياضه

“فخرنا الأخضر ” مسيرة للجمهور السعودي غداً قبل مواجهة بولندا في كأس العالم

تُقام غداً المسيرة الثانية للجمهور والمشجعين في بطولة كأس العالم 2022، بتنظيم من مجلس جمهور المنتخب السعودي وتحمل اسم «فخرنا الأخضر». وتنطلق المسيرة عند ونظيره البولندي التي ستقام عند الرابعة مساءً، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالمونديال. وتبدأ المسيرة قبيل دخول ملعب المدينة التعليمية “ملعب المباراة” وحتى الأستاد ، وتستغرق نحو 20 دقيقة، لتعبر عن الشغف الكروي للسعوديين ومؤازرتهم لمنتخبهم.
ونظم الجمهور السعودي مسيرته الأولى”فوق هام السحب” في ملعب لوسيل، دعماً وتشجيعاً للصقور الخضر في مواجهتهم أمام منتخب الأرجنتين، التي انتهت بفوز ثمين للمنتخب السعودي، بنتيجة 2 – 1، متصدراً بذلك المجموعة.
ودعا مجلس جمهور المنتخب السعودي مشجعي الصقور الخضر للحضور إلى “البيت السعودي” – المنطقة التفاعلية – التي افتتحها الاتحاد السعودي لكرة القدم، المقامة في كورنيش الدوحة، وتستقبل الجمهور بجوائز ومسابقات قيمة، و21 فعالية تنفذ في 10 أجنحة، من شأنها إثراء تجربة المشجعين، وتحتفي بالثقافة والإرث الوطني العريق، وتبرز الحماس والشغف الكروي للسعوديين، والذي يشكل إضافة فريدة لبطولة كأس العالم.
يشار إلى أن منطقة “البيت السعودي” تضع المشجع أمام تجارب تفاعلية، منها تجربة لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضياً في جناح الأحلام، وتجربة التصوير بقمصان المنتخب السعودي إلى جوار لاعبي المنتخب افتراضياً أيضاً، وجناح ثقافي يقدم المأكولات الشعبية والقهوة السعودية، ومتجر الصقور الخضر، ومناطق مخصصة للأطفال، ومتاحف وممرات لاستعراض مراحل تطور المنتخب لاعبيه منذ تأسيسه، ومسرح بشاشة عملاقة، وفعاليات فنية كالفلكلور السعودي وأهازيج التشجيع التي تمنح المشجعين تجربة فريدة من نوعها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى