صحة

“الصحة” توقع اتفاقية تعاون لعلاج الجلطة الدماغية عن بعد

 

وقعت “الصحة”، ممثلة في مستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار أمس الإثنين اتفاقية تعاون مشترك مع شركة بوهرينجر انجلهايم السعودية للتجارة، بهدف دعم الخدمات الطبية الافتراضية في مجال علاج الجلطة الدماغية عن بعد.

ووقع الاتفاقية من جانب “الصحة” مستشار مساعد الوزير، والرئيس التنفيذي لمستشفى صحة الافتراضي ومركز تمكين الابتكار المهندسة منى بنت سحمان السبيعي، ومن جانب شركة بوهرينجر انجلهايم السعودية للتجارة المدير العام الدكتور وليد المشاق.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي عن طريق دعم تقديم خدمة الطب الاتصالي لعدد من المستشفيات من خلال ربطهم بمستشفى صحة الافتراضي، وتقديم التدريب لفريق الجلطة الدماغية للتعامل عن بعد مع مرضى الجلطة الدماغية، عبر تقديم المحاضرات وورش العمل والمحاكاة، إلى جانب التعاون في مجال استعمال التقنيات الحديثة، وتبادل الخبرات الداعمة في الذكاء الاصطناعي، وذلك للمساعدة على تشخيص بعض الأمراض النادرة كمرضى التليف الرئوي مجهول السبب.

وتأتي هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود وزارة الصحة لدعم توفير الرعاية الصحية الافتراضية في العديد من التخصصات الدقيقة والنادرة مع تسهيل إجراءات الوصول إليها، إضافةً إلى دعم بناء القدرات المعرفية وتبادل الخبرات في المجال الصحي بما ينسجم مع أهداف التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى