الثقافية

المعرض الدولي للفن المعاصر بمشاركة سعودية لافتة

 

انطلقت فعاليات المعرض الدولي للفن المعاصر بأغادير بالمملكة المغربية بمشاركة اكثر من ثلاثين دولة من العالم وبحضور الفنانة التشكيلية نجاة الباز مديرة المعرض والمشرفة على تنظيمه في دورته الرابعة .
بمشاركة سعودية مميزة افتتح المعرض وسط حضور كبير من الجمهور والإعلام ، حيث تنوعت المشاركات السعودية بتنوع اساليب الفن بين الرمزية والتجريدية والتركيبية ،
وتأتي مشاركة الفنان السعودية عبدالعظيم الضامن احد المشاركين في المعرض بمجموعة من الأعمال ذات الدلالة الرمزية في توظيفه لقيمة الإنسان الدلالية لشموليته مستخدماً الإختزال في الشكل واللون ليقدم رسالته من خلال الفن وهي الفن لغة المحبة والسلام والتسامح ، والتي يعمل عليها أيضاً من خلال مبادراته الفنية والتطوعية لنشر ثقافة التسامح بألوان المحبة والسلام .
وتشارك الفنانة زينب الحبيب بمجموعة من اللوحات الرمزية للصوفية ، وكذلك الفنان احمد السلامة المنشغل بالتنقيطية حيث قدم مجموعة من أعماله الفضائية والذي يعتمد على فلسفة انعكاس الضوء .
اثنا عشر فناناً سعودياً من مختلف مناطق المملكة شاركوا بأعمالهم الفنية ضمن اكثر من مائة فنان من مختلف بلدان ألعالم جائوا ليكونوا سفراء لوطنهم في المحافل الدولية .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى