صحة

برعاية وزير الصحة.. مجلس الضمان الصحي ينظم ملتقى وجائزة التميز

ينظم مجلس الضمان الصحي “ملتقى مجلس الضمان الصحي للتميز” في يومي 11 و 12 ديسمبر في فندق فورسيزون بالرياض تحت شعار “لمنظومة رعاية صحية قائمة على الجودة”، برعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ويأتي ذلك ضمن إطار جهود المجلس لتمكين وتشجيع قطاع التأمين الصحي؛ لتحقيق الاستدامة بأعلى معايير الجودة والكفاءة.

ويهدف الملتقى إلى إبراز جهود مجلس الضمان الصحي في رفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية وإلى تبادل المعرفة والتجارب والخبرات والفرص بين الخبراء والمختصين في القطاع الصحي، إضافةً إلى مناقشة أبرز مواضيع وتحديات قطاع التأمين الصحي وإيجاد الحلول للنهوض به وتطويره والاطلاع على أحدث الحلول الرقمية والابتكارات التقنية في القطاع الصحي.

وسيعقد الملتقى العلمي في اليوم الأول عدة جلسات حوارية تناقش الرعاية الصحية القائمة على القيمة ومستقبل القطاع الصحي وبيئة الابتكار، بالإضافة إلى التحول الرقمي وصوت المستفيد الذي يوليه مجلس الضمان الصحي أهمية بالغة، وستتواصل الجلسات الحوارية في اليوم الثاني، حيث تتضمن الحديث عن الرعاية الصحية والرعاية الأولية.

وسيتم خلال الملتقى الإعلان عن الفائزين بجائزة مجلس الضمان الصحي للتميز بمختلف مساراتها، بحضور معالي وزير الصحة وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ونخبة من قيادات وممثلي القطاع الصحي داخل المملكة العربية السعودية.

ويشهد حفل جائزة مجلس الضمان الصحي للتميز كشف الستار عن الفائزين في المسارات المحددة حيث سيتم تكريمهم في اليوم الأول من الملتقى، ويواصل المجلس جهوده في العمل على تعزيز فعالية وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتميز في الأداء.

ويتطلع المجلس عبر جوائز التميز إلى خلق بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة، في ظل التركيز على العمل بكل احترافية وإتقان والاستناد على الإبداع والابتكار وتعزيز التعاون بين أطراف القطاع؛ بهدف تمكين المستفيدين.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني أنّ ملتقى مجلس الضمان الصحي للتميز وحفل جائزة المجلس للتميز هما تأكيد على دور المجلس في العمل على تحقيق الاستدامة بأعلى درجات الجودة والكفاءة من خلال التمكين وتشجيع القطاع على الابتكار.

وبين الدكتور الجهني أنّ الملتقى سيشهد العديد من الجلسات الحوارية المقدمة من خبراء التأمين الصحي في سبيل تبادل المعرفة والثراء المعلوماتي لتعزيز الاستدامة والكفاءة والجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى