أخبار دولية

القنصلية العامة الأمريكية في الظهران تفتتح مبناها الجديد

احتفلت القنصلية العامة الأمريكية في الظهران باليوم الوطني الأمريكي لعام 2022م خلال الحفل الذي نظمته القنصلية الأمريكية بمناسبة التدشين الرسمي لمقرها الجديد بالمنطقة الشرقية وقد ضم الحفل عرضاً لأعمال ثمانية فنانين سعوديين وثلاثة عروض موسيقية سعودية بحضور ضيوفنا الأعزاء من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية في الحفل الذي نظمته القنصلية بحضور نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السيد دانييل بنايم، والقائم بأعمال بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية مارتينا سترونغ، والقنصل العام في الظهران ديفيد إدجينتون، ومئات الضيوف السعوديين هو أول حفل رسمي يقام في المقر الجديد للقنصلية والذي تبلغ تكلفته 380 مليون دولار (1428 مليون ريال سعودي) وتم تصميم القنصلية العامة الأمريكية في الظهران على الطراز المعماري المحلي وساهم بناء المبنى الجديد للقنصلية العامة الأمريكية في الظهران في ضخ 95 مليون دولار (357 مليون ريال سعودي) في الاقتصاد المحلي. ان تصميم المبنى مستوحى من القرى المحلية التاريخية ذات المباني المتلاصقة والمفصولة بساحات وشوارع ضيقة. لقد ضم الحفل الذي نظمته القنصلية بمناسبة التدشين الرسمي لمقرها عرضاً لأعمال ثمانية فنانين سعوديين في معرض القنصلية للفنون، كما قدمت الفرق الموسيقية السعودية فرقة ياوان وفرقة شفق والمطرب عبد الله صالح عروضاً موسيقية خلال الحفل والتي اشتملت على مجموعة من الأغاني السعودية والعالمية. كما تم عرض مجموعة من الصور التي توثق تاريخ القنصلية العامة الأمريكية في الظهران والممتد إلى 78 عاماً كخلفية تاريخية لهذا الحفل الميمون.
القنصل العام في القنصلية العامة الأمريكية في الظهران ديفيد إدجينتون قال “إنه مبنى مذهل على الرغم من انه تم تشييد هذا المبنى ليكون المقر الرسمي للقنصلية، الا انني اعلم أن جميعكم موظفونا والجالية الأمريكية وشركاؤنا وأصدقاؤنا السعوديون هم من يحولون هذا من مجرد مبنى إلى بعثة دبلوماسية.”
من جهته قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السيد دانييل بنايم “نحن اليوم فخورون بالاحتفال معكم بهذه المناسبة التي ترمز الى التزامنا الدائم تجاه المنطقة الشرقية والعلاقات الثنائية الأوسع نطاقاً مع المملكة العربية السعودية. منذ الأيام الأولى للمملكة العربية السعودية الحديثة، كانت بلادنا وقادتنا وشركاتنا وشعبنا هنا، يساعدون ويدعمون أصدقائنا السعوديين في هذه الرحلة الرائعة نحو النجاح والازدهار.”
من ناحيته قال القائم بأعمال بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية مارتينا سترونغ “لقد صمم المبنى الجديد لقنصليتنا ليساعدنا في تعميق مجالات التعاون فيما بيننا، بدءاً من حفلنا لهذه الليلة والذي يضم عرضاً لأعمال ثمانية فنانين سعوديين بالإضافة إلى عروض موسيقية تقدمها ثلاثة مواهب موسيقية سعودية. سيكون هذا الحفل الأول من بين العديد من المناسبات التي ستعمل على تعزيز جميع جوانب علاقتنا الثنائية “.
وقد ضم الحفل عرضاً لأعمال ثمانية فنانين سعوديين في معرض القنصلية للفنون كما قدمت الفرق الموسيقية السعودية فرقة ياوان وفرقة شفق والمطرب عبد الله صالح عروضاً موسيقية خلال الحفل.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى