محليات

إيمج نيشن أبوظبي تطرح الإعلان الترويجي للفيلم الروائي الخيالي “حوجن” في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

طرحت “إيمج نيشن أبوظبي”، بالتعاون مع فوكس سينما واستوديوهات إم بي سي، أول إعلان ترويجي للفيلم الجديد “حوجن” الذي سيضم كوكبة مميّزة من النجوم والممثلين، وهو مقتبس من الرواية الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية، والتي تحمل نفس الاسم. ومن المقرر طرح الفيلم في صالات السينما في جميع أنحاء المنطقة خلال العام 2023.
وتسرد رواية “حوجن”، التي تمثّل ظاهرةً فريدةً في الأدب السعودي للكاتب الرائع إبراهيم عبّاس الذي أعاد ترجمتها للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت من خلال دار النشر وأدب الخيال العلمي “يتخيلون” التابعة لهما، قصّة بطلها جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة الحديثة والذي سيخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وبينما تمضي القصّة في أحداثها، فجأة تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تُدعى سوسن، وهي طالبة شابة تدرس الطب. والفيلم من إخراج ياسر الياسري (مخرج فيلم 122 و شباب شياب)، وسيضم كوكبة من ألمع النجوم، بمن فيهم الممثلين السعوديين براء عالم (من فيلم شمس المعارف وسكة طويلة)، ونور الخضراء (من مسلسل الخطّابة)، ونايف الظفيري (من مسلسل رشاش)، العنود سعود ( من فيلم مذكرة ابتزاز ومسلسل بنات الملاكمة)، ومحسن منصور وشهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المُقامة فعالياته خلال الأسبوع الجاري، عرض لقطات حصرية من هذا الفيلم المرتقب، الذي طال انتظاره، وجاء ذلك على هامش جلسة نقاشية شارك فيها المخرج ياسر الياسري وبرفقته ياسر بهجت، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك في دار النشر “يتخيلون”، واللذين تحدثا عن رحلة تحوّل هذه الرواية الرومانسية الخيالية الزاخرة بالأحداث الساحرة إلى فيلم سينمائي.
وفي هذا السياق، قال إبراهيم عبّاس، مؤلف رواية “حوجن”: “أنا فخور باقتباس روايتي وتحويل صفحاتها وأحداثها المختلفة إلى فيلم روائي طويل، ولا يمكنني وصف سعادتي بهذه الخطوة المذهلة. وإنني أتحمس لرؤية هذا العمل السينمائي في صالات العرض. وقد نجح المخرج والممثلون وطاقم العمل بمخيلاتهم الإبداعية الإلمام بمفهوم وأبعاد رواية حوجن، وإنني آمل أن يستمتع عشّاق الرواية في جميع أنحاء العالم بتجسيد شخصياتهم المفضلة عبر شاشات السينما”.
ومن جانبه، قال ياسر بهجت، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لدى “يتخيلون”: “لقد قطعنا شوطاً طويلاً في ترجمة رؤيتنا الأدبية الهادفة إلى ترسيخ أسس ثقافة الخيال العلمي انطلاقاً من المملكة العربية السعودية، ولاسيّما مع تحويل رواية حوجن إلى عمل فني. ونحن سعداء بإنتاج فيلم سينمائي مقتبس من هذه الرواية المذهلة، خصوصاً مع احتفالنا بمرور عشر سنوات على إصدارها، بالتعاون مع المخرج الموهوب ياسر الياسري والشركاء الداعمين، فوكس سينما واستوديوهات إم بي سي وإيمج نيشن أبوظبي”.
وفي هذه المناسبة، قال المخرج ياسر الياسري: “يحظى فيلم ’حوجن’، باعتباره أول ملحمة سينمائية خيالية قادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، بحفاوة ومتابعة كبيرتين من جانب الكثيرين من المعجبين، وإنني فخور باقتباس أحداث هذه الرواية الرائعة وتحويلها إلى فيلم سينمائي زاخر بالأحداث والمفاجآت. وسيكون المشاهدين بلا شك على موعد مع تجربة سينمائية فريدة ستأخذهم على متن رحلة في عالم خيالي تخالطه أحداث رومانسية وشعبية، مما سيقدم أسلوباً جديداً في الملحميات الأسطورية في منطقة الشرق الأوسط، ولكن بطابع عصري. ولا تفوتني هذه المناسبة دون توجيه الشكر إلى طاقم وفريق العمل الذي يضم مواهب وكفاءات متميزة، الذين بفضل جهودهم الحثيثة أصبح هذا الفيلم واحداً من أكثر الإنتاجات الفنية الإقليمية تميزاً”.
يُعد “حوجن” واحداً من أكبر المشاريع الفنية حتى الآن التي تنضوي تحت مظلّة الشراكة الإنتاجية التي أبرمت في 2019 بين شركة إيمج نيشن أبوظبي وفوكس سينما واستوديوهات إم بي سي، وهي ثلاث من أهم الشركات الإقليمية الناشطة في قطاع صناعة المحتوى الفني والترفيهي. ويتمثّل هدف هذا التعاون في دعم العديد من المشاريع السينمائية والتلفزيونية على مدار العام، من المرحلة الأولية وحتى مرحلة التوزيع والنشر، لمساندة قطاع السينما والتلفزيون والترفيه المتنامي في المنطقة.
وبدوره، قال طوني المسيح، المدير الإداري لـ “فوكس سينما” لدى “ماجد الفطيم”: “تزخر المملكة العربية السعودية بتاريخ عريق في رواية القصص، ونفخر بالتعاون مع شركائنا إيمج نيشن أبوظبي واستوديوهات إم بي سي لنقدم للجمهور نافذة لاكتشاف الثقافة العريقة والتراث القديم الذي يضرب بجذوره في تاريخ المملكة. وتُعد القطاعات الإبداعية والثقافية ركائز أساسية لدعم الاقتصاد المستدام كما تحقق أثراً إيجابياً وملموساً في المجتمع بأسره، ونحن فخورون بطرح فيلم حوجن العام المقبل تأكيداً على التزامنا بتسليط الضوء على القصص غير المروية والتراث الغني في المنطقة عبر الشاشة الكبيرة ومن ثمّ المساهمة في ترجمة طموحات رؤية السعودية 2030”.
ومن جانبه، قال بيتر سميث، المدير التنفيذي لدى استوديوهات إم بي سي: “لقد سعدنا بعرض الإعلان الترويجي واللقطات الحصرية للفيلم المرتقب ’حوجن’، على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2022. وبالطبع كانت المملكة العربية السعودية هي الوجهة المثالية لعرض هذه اللقطات والمشاهد الحصرية من الفيلم، خصوصاً وأن هذه الرواية تنتمي إلى الأدب السعودي. ولا بد من التعاون مع الشركاء المناسبين في تأسيس وتطوير صناعة السينما داخل المملكة، لتقديم محتوى وقصص متنوعة وشيّقة تجذب اهتمام الجمهور في شتّى أنحاء المنطقة والعالم. ونحن على قناعة راسخة بأن طرح فيلم ’حوجن’ في العام المقبل سيشكل منحىً تاريخياً وفارقاً في صناعة السينما السعودية، على الصعيدين الإقليمي والدولي”.
ومن جانبه، قال بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون في شركة إيمج نيشن أبوظبي: “تعتبر القصة الأصلية في رواية ’حوجن’ نموذجاً ملهماً عن حجم الإبداع الكبير في فن الرواية والقصّة داخل منطقة الشرق الأوسط. ولطالما تتعاون إيمج نيشن في مشاريع فنية قيّمة لخلق الفرص أمام المبدعين وصنّاع الأفلام من المنطقة وخارجها، كي يتمكّنوا من سرد قصصهم، وبالطبع لا يمكننا الإغفال عن الاهتمام المتنامي من جانب الجمهور تجاه الأفلام العربية ذات القصص الأصلية والمحتوى التلفزيوني الزاخر بالإبداع. وإننا نسعى من خلال شراكتنا مع فوكس سينما واستوديوهات إم بي سي إلى دعم المشاريع الفنية الإقليمية عالية الجودة وذات المحتوى الملهم، وخصوصاً بعد سجل نجاحاتنا السابقة مثل فيلم ’خط دم’، والتي تمنحنا دفعة قوية لمواصلة المسيرة والمضي قدماً مع فيلم ’حوجن’ المقرر عرضه في 2023”

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى