رياضه

يبدأ عهد كريستيانو رونالدو في المملكة العربية السعودية ، حيث يلقي المشجعون نظرة أولى على النجوم

قدم النصر التعاقد مع كريستيانو رونالدو يوم الثلاثاء في مرسول بارك بالرياض.

استقبل فريق النصر لكرة القدم السعودي رسمياً النجم كريستيانو رونالدو في النادي خلال حفل يوم الثلاثاء في ملعبه في الرياض ، في فترة انتقالية بدأت عندما أرسل رونالدو موجات صادمة عبر العالم الرياضي الشهر الماضي بإعلانه رحيله عن النادي الإنجليزي. مانشستر يونايتد لفريق النصر غير المعروف.

قال رونالدو خلال مؤتمره الصحفي الافتتاحي: “لقد انتهى عملي في أوروبا”. “لقد فزت بكل شيء ، لعبت أهم الأندية في أوروبا ، وبالنسبة لي الآن هذا تحد جديد.”

وسبق المؤتمر الصحفي وصول رونالدو إلى أرض الملعب في حديقة مرسول ، حيث امتلأت الجماهير الصاخبة بالملعب قبل أن يسير في الملعب بالزي الأزرق والذهبي للفريق ، مصحوبًا بأعمدة من الدخان والنيران والشرارات. وأتبع تعليقات موجزة بركل كرات كرة القدم وسط الحشد.

وقال خلال المؤتمر الصحفي “تحاول العديد من الأندية التوقيع معي” ، مستشهدا بخاطبين واضحين في أستراليا والبرازيل والبرتغال والولايات المتحدة. “لكنني أعطي الكلمة لهذا النادي لإتاحة الفرصة له ليس فقط لتطوير كرة القدم ، ولكن الجزء الآخر من هذا البلد المذهل ، وهذا بالنسبة لي تحدٍ جيد.”

نشر النجم البرتغالي على حسابه على Instagram في وقت متأخر من يوم الإثنين ، مقطع فيديو قصيرًا له على متن طائرة خاصة يخبر معجبيه: “مرحبًا يا رفاق ، أراك قريبًا!”

وأظهرت الصور في وقت لاحق وصوله وعائلته إلى مطار الرياض واستقبلهم المعجبون بالزهور.

كريستيانو رونالدو يوقع مع نادي النصر السعودي

في نوفمبر ، حقق المنتخب السعودي فوزًا تاريخيًا مفاجئًا في مباراة جماعية على الأرجنتين الفائزة بكأس العالم في نهاية المطاف في قطر المجاورة. يمتلك صندوق الثروة السيادية السعودي فريق الدوري الإنجليزي الممتاز نيوكاسل يونايتد ، حيث تواصل الدول الأجنبية ضخ الأموال في الأندية الأوروبية. انتقد المدافعون عن حقوق الإنسان ما يعتبرونه “غسيلًا رياضيًا” من قبل الدولة الغنية بالنفط ، وحثت الأمم المتحدة البلاد منذ فترة طويلة على تحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان.

وقال نادي النصر في تغريدة أعلن فيها توقيع رونالدو الأسبوع الماضي “التاريخ في طور التكوين”. “مرحبًا بكريستيانو في منزلك الجديد.”

وقال رونالدو في بيان إنه “متحمس لتجربة دوري كرة قدم جديد في بلد مختلف”. وأضاف: “أنا محظوظ لأنني فزت بكل شيء كنت أخطط للفوز به في كرة القدم الأوروبية وأشعر الآن أن هذه هي اللحظة المناسبة لمشاركة تجربتي في آسيا”.

رجل يحمل قميص رونالدو في متجر نادي النصر في الرياض ، السعودية ، يوم الاثنين. (عمرو نبيل / ا ف ب)

وقال النصر إن رونالدو يبلغ الآن من العمر 37 عامًا ويقترب من نهاية مسيرته الكروية ، وسيلعب للنادي السعودي حتى عام 2025. ولم تكشف عن تفاصيل مالية ، لكن تقارير إعلامية قالت إن عقده سيدفع له نحو 75 مليون دولار سنويًا ، مما يجعله أحد لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في التاريخ.

غالبًا ما يقضي أفضل لاعبي كرة القدم في العالم سنواتهم الأخيرة في اللعبة خارج أوروبا ، وعادة ما يختارون الولايات المتحدة أو الصين. يتولى تدريب النادي السعودي الفرنسي رودي جارسيا ، وسينضم رونالدو إلى لاعبين بارزين آخرين من البرازيل وكولومبيا والكاميرون في الفريق.

خلال مسيرته المهنية ، فاز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات كأفضل لاعب كرة قدم للرجال لهذا العام ، وفي قطر ، عزز إرثه من خلال كونه أول رجل يسجل في خمس بطولات لكأس العالم.

ولعب في أكبر بطولات الدوري في أوروبا ، لريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ، بالإضافة إلى فترتين مع مانشستر يونايتد. ومع ذلك ، غادر اللاعب الزئبقي نادي شمال إنجلترا بشكل حاد في نوفمبر ، ليصبح وكيلًا مجانيًا ، بعد فترة وجيزة من انتقاد مالكيه الأمريكيين ومديره في مقابلة مع الصحفي البريطاني بيرس مورغان.

الآلاف يجتمعون في البرازيل ليودعوا بيليه ، ‘ملك’ كرة القدم.

لقد منح رونالدو ، وهو بالفعل الشخص الأكثر متابعة على إنستغرام ، بعضًا من قوته النجمية للنادي السعودي. لقطة الفيديو التالية على الإنترنت من حوالي 860.000 إلى أكثر من 7.4 مليون يوم الثلاثاء ، بعد أيام من إعلان توقيعه.

ليس من الواضح متى سيلعب رونالدو أول مباراة له مع النصر ، لكن الفريق لديه مباريات مقررة يومي الخميس و 14 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى