محليات

هيئة أبوظبي للدفاع المدني تخرج دورة الغوص التقني تزامناً مع عيد الاتحاد الـ51

احتفلت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بتخريج دورة الغوص التقني والتي عقدت بمشاركة مجموعة من المتدربين المنقذين بهدف اكسابهم المهارات الضرورية في عمليات الانتشال والإنقاذ بمختلف الحوادث ، واحتفى المتدربون بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عمق 51 مترا في مياه البحر رافعين علم دولة الامارات وعلم الهيئة ضمن برنامج الدورة.

وهنأ العقيد سويدان سعد العامري مدير مركز الموارد والخدمات المساندة الخريجين بمناسبة عيد الاتحاد الواحد والخمسين لدولة الامارات وباستكمالهم متطلبات التخرج مؤكداً أهمية تطبيق العلوم والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة، وترجمتها بدقة وتميز على أرض الواقع من خلال عملهم، مشيداً بحرصهم و مثابرتهم واجتهادهم في خدمة وطنهم.

واشارت العقيد د. ميثه محمد الدرعي مدير إدارة التدريب بالهيئة إلى أهمية الدورة في صقل إمكانات المتدربين في التعامل مع غرق السفن وسقوط الطائرات في البحر، وعمليات البحث لفترات طويلة تحت سطح الماء، والغوص في المياه الباردة، والغوص في المياه الملوثة في البدل الجافة والواقية والتعامل مع حوادث الابار العميقة والمياه الجوفية.

واكد مشرف الدورة/ النقيب احمد سالم الساعدي مدير فرع تدريب البحث والإنقاذ ان الدورة تضمنت تدريبات على عمليات البحث والانتشال والبقاء تحت الماء لساعات طويلة، والغوص لاعماق كبيرة جداً وصلت الى 105 متر تحت سطح الماء، واجراء عمليات إنقاذ وانتشال في حالات سقوط طائرات في عمق كبير، وغرق السفن والغوص في الابار الجوفية والابار العميقة و الغوص في الحفر والمستنقعات والاحواض التي يتواجد فيها مواد كيميائية او ملوثة والغوص في السدود الكبيرة ولفترات طويلة مع اجراء عمليات الانتشال.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى