ادب وفن

مسرح وأسر منتجة وتمور وعسل تصاحب المهرجان السنوي الكبير

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، يفتتح الأستاذ محمد بن ناصر الجرباء محافظ الحريق رئيس لجنة التنمية السياحية، مهرجان الحريق السابع للحمضيات 2023، اليوم الأربعاء 18 جمادى أخر 1444 هـ الموافق 11 يناير 2023 م وذلك في مقر المهرجان بجوار مسجد العيد في محافظة الحريق.
وفي هذا الصدد، نوّه مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس خالد الصنعاء، بأهمية هذا المهرجان الذي يؤكد اهتمام حكومتنا الرسيدة بالأمن الغذائي.
وثمن الصنعاء حرص ومتابعة واهتمام الرعاية سمو أمير منطقة الرياض الذي دائما يؤكد على ضرورة العمل وتعزيز مفهوم الأمن الغذائي في المملكة.
وأشار المهندس خالد الصنعاء إلى قيمة ومكاسب مهرجان الحمضيات ودعمه للمزارعين والمنتجين المحليين وتحويل الفواكه الموسمية إلى منتج وطني ومساهمته في تعزيز الحركة الاقتصادية والسياحية.
ومن جانبه، عبر الأستاذ إبراهيم بن عبد الله العجيان مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الحريق عن سعادته بالرعاية الكريمة من لدن سمو أمير منطقة الرياض للمهرجان، وأن هذا دليل على اهتمام ولاة الأمر لدعم مثل هذه المهرجانات ذات الطابع الزراعي والتي تؤكد على ضرورة المحافظة على الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.
وأشار العجيان أن عدد المزارع بمحافظة الحريق والمراكز التابعة لها (679) مزرعة متنوعة المحاصيل، ومجموع عدد أشجار الحمضيات لجميع الأصناف (90) ألف شجرة، إضافة إلى أن مجموع عدد اشجار النخيل أكثر من 121 ألف نخلة ويبلغ إنتاج التمور خلال الموسم (3500) طن، إضافة إلى مجموع عدد أشجار التين (11000) ألف شجرة، وأن مجموع أشجار الفواكه الأخرى المتنوعة (2000) شجرة، وتنتج المحافظة والمراكز التابعة لها طوال أيام السنة أنواع مختلفة من أصناف الخضار.
ومن جانبه قال الاستاذ فهد الدميخي رئيس بلدية محافظة الحريق أن هذه الرعاية الكريمة من سمو أمير منطقة الرياض دليل على أهمية المهرجان وما يقدمه من منتجات زراعية متنوعة وأن البلدية بدورها تعمل على تهيئة موقع المهرجان وتسخر كل طاقاتها في إنجاح المهرجان الذي سوف يكون مناره لاستقطاب المواطنين والمزارعين وغيرهم في الحضور والتفاعل مع حركة البيع والشراء.
وأضاف الدميخي إلى ضرورة الاهتمام بمثل هذه المواسم الزراعية والمساهمة في توفير أماكن للبيع والشراء للمنتجات المحلية الزراعية وفتح آفاق جديدة أمام المزارعين المحليين لعرض منتجاتهم الزراعية وتعزيز العوائد المالية لهم والمساهمة في رفع الناتج الوطني المحلي في الجانب الاقتصادي والتجاري.
ورحب رئيس بلدية محا

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى