محليات

‏هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع شركة تكامل لخدمات الأعمال تطلق منصة “متأهب”

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع شركة تكامل لخدمات الأعمال، منصة “متأهب”، والتي نسعى لأن تكون المرجع الأول في الإسعافات الأولية ودوراتها في المملكة العربية السعودية. وهي منصة تهدف إلى تقديم المحاضرات التوعوية بهدف زيادة الوعي حول أهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ حياة الأشخاص، إضافةً إلى تمكين الأفراد ومنسوبي الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في المملكة العربية السعودية من معارف ومهارات الإسعافات الأولية، وذلك عبر إلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة يحصل المجتاز لها على شهادات معتمدة من قِبل الهيئة، لنصل في نهاية المطاف إلى رفع نسبة المسعفين في المجتمع من خلال وجود “مُسعف” في كل بيت، وأن يكون لدينا “ُمسعف” بين كل 5 أشخاص على أقل تقدير.

وتتوفر الدورات التدريبية المتخصصة في المنصة ابتداءً من المرحلة التأسيسية وحتى المرحلة التخصصية في الاسعافات الأولية، كما تشتمل على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة مثل حالات الإنعاش القلبي الرئوي، وحالات الجروح والحروق، وحالات الكسور والنزيف، وحالات ارتفاع وانخفاض الضغط والسكر في الدم.

وتكمن أهمية وجود هذه المنصة كونها أداة تساعد – بعد الله – على المحافظة على الأرواح عبر تقديم الرعاية الأولية التي يحتاجها المريض أو المصاب لحين وصول المساعدة الطبية المختصة، حيث أن التدخل المبكر يرفع من نسبة الشفاء في العديد من الحالات.

الجدير بالذكر أن دورات منصة متأهب يتم تقديمها من قبل خبراء متخصصين وتحت إشرافهم، فضلاً عن مرونة أوقات الدورات المتاحة فيها على مدار العام، كما تُعد منصةً رسمية معتمدة من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودي.
رابط المنصة : https://mutaaheb.srca.org.sa/
رابط شعار المنصة بجودة عالية : https://drive.google.com/drive/folders/1hlU7D9IAVb7LgwOaQYuqSYv17HWcBL52

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تشغيل بواسطة Data Layer