محليات

الوكالة المساعدة للحوكمة والشؤون القانونية النسائية تطلق مبادرة (إرتقاء) ضمن مشروع نزاهة ونظام

انطلاقاً من مبادرة ارتقاء و المُنبثقة من مشروع نزاهة و نظام و التي تُعنى بالارتقاء بمستوى الوعي القانوني لمنسوبات رئاسة الحرمين الشريفين ، أطلقت الوكالة المساعدة للحوكمة والشؤون القانونية النسائية وبالتعاون مع الوكالة المساعدة للشؤون الإدارية والتدريبية والإثرائية (أكاديمية التدريب النسائية) أول لقاءاتها القانونية عبر المنصة الإفتراضية الزوم و بعنوان: نظام العمل السعودي و تطبيقاته و التي تجاوز عدد حضورها ٢٠٠ شخص .

حيث قدمتها سعادة الأستاذة المحامية لمى بنت عابد الزيادي، محامية مُعتمده من وزارة العدل و مدرب مُعتمد في المجال القانوني.

وتحدثت سعادة المحامية خلال اللقاء عن عدة محاور و منها:
– التعريفات في نظام العمل .
– أحكام عامة في نظام العمل .
– أنواع الإجازات .
– حالات انتهاء عقد العمل .

كما أكدت سعادة الوكيل المساعد للحوكمة والشؤون القانونية النسائية الدكتورة نورة بنت شرف الشريف بأن هذا اللقاء التثقيفي يساهم بحول الله في تحقيق أهم أهداف الوكالة بتوضيح الأنظمة و اللوائح و التعليمات المُنظمة لسير العمل و بيان الحقوق و الواجبات و الالتزامات التي يجب أن يتحلى بها الموظف العام مما ينعكس ايجاباً بحول الله على بيئة العمل لِتُصبح آمنه و مسايرة للأنظمة واللوائح.

وفي الختام رفعت ” الشريف” الشكر الجزيل لسعادة وكيل الرئيس العام للشؤون النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبي على اهتمامها بتقديم كل ما من شأنه أن يعود بالنفع و الفائدة العلمية و المعرفيه لمنسوبات رئاسة الحرمين الشريفين.

و كذلك قدمت شكرها الجزيل لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على حرصه و اهتمامه بمنسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وتمكينهم من المهارات الضرورية لتطويرهم علمياً و عملياً مما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء في الخدمات المقدمة للحرمين الشريفين و قاصديهما.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تشغيل بواسطة Data Layer