محليات

مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائية تستقبل ممثلة مكتب الرياضة بالعاصمة المقدسة

مرفت طيب- مكة المكرمة

استقبلت مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائية بالمسجد الحرام الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود، ممثلة مكتب وزارة الرياضة بالعاصمة المقدسة التابع لفرع وزارة الرياضة بالمنطقة الغربية الأستاذة مرام بنت خضر الحارثي، في مكتبها، بالمسجد الحرام.
وحضر اللقاء من موظفات مكتب سعادة مساعد ومستشار الرئيس العام للشؤون النسائية بالمسجد الحرام الأستاذة منال بنت فهد الشريف، والأستاذة منيرة بنت عوض الجميعي، والأستاذة سودة بنت علي الكنوي.

وأوضحت سعادة الدكتورة فاطمة الرشود أن اللقاء جرى بهدف بحث سبل التعاون بين مكتب وزارة الرياضة بالعاصمة المقدسة والشؤون النسائية بالمسجد الحرام.
كما أبدت ممثلة المكتب رغبة جهتها في تقديم خدمات تطوّعية خلال موسم رمضان القادم 1444هـ من خلال الفرق التطوعية المؤهلة والمدربة على خدمة الأفراد في المسجد الحرام كدفع العربات وإرشاد التائهين والمساعدة في تنظيم الحشود في صحن المطاف والمصليات.
وأبدت تطلعهم إلى استمرار عمل الفريق التطوعي طوال العام وليس خلال شهر رمضان فقط.
وقدمت الرشود مقترحات مثرية تسهم في توسيع نطاق الخدمات التي بإمكان مكتب الرياضة تقديمها ليمتدَّ نفعها ليشمل القاصدات والمنسوبات وأسرهنّ، بل دعت لتنويع الأنشطة الرياضية الهادفة بما يتواءم مع مختلف الميول، و تصميم مبادرات وفعاليات رياضيَّة مجتمعيّة كإقامة ماراثون مكّي، وتقديم خدمات يشارك فيها المنسوبات وأبنائهنّ، على سبيل المثال التدريب على ركوب الخيل، و الألعاب البدنيّة التي تفيد الصِّحَّة العامّة، و الألعاب الترفيهية كالتنس والسلة و غيرها، و كذلك إعطاء دورات تدريبية في السباحة و كيفية إنقاذ الغرقى، والتدريب على التمارين الرياضية العلاجيّة، كما نصحت بضمِّ كوادر متخصصة في العلاج الطبيعي و التأهيل إلى الفريق التطوعي لتكون الخدمات أعمّ وأشمل.
ومن جانبها قدمت الأستاذة مرام شكرها على الاستضافة وكرم الضيافة وحسن الاستماع، إذ كان اللقاء قيمًا أثرى حصيلتها و خرج بنتائج مبشرة بتعاونٍ مستقبليٍّ مثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تشغيل بواسطة Data Layer