محليات

‘ التركي” يوقع عدداً من العقود الاستثمارية لأمانة العاصمة المقدسة

مرفت طيب- مكة المكرمة

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة المكلف صالح بن علي التركي “اليوم” عدداً من العقود الاستثمارية؛ بهدف تعزيز الاستثمار بالمنطقة ومحافظاتها، واستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال، وتحقيق مستهدفات الاستدامة المالية.

جاء ذلك على هامش ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” المقام في نسخته الثانية بالعاصمة الرياض، خلال الفترة من 24-26 يناير 2023، والذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع عقد شراكة للقيام بأعمال الرقابة البلدية وتنمية وتحصيل إيراداتها، وتوقيع مذكرة تعاون لمشروع أعمال الرقابة على المباني، بين الأمانة وشركة عِلم.

كما وقع “معاليه” عقداً استثمارياً لإنشاء أكاديمية رؤية الرياضية بحي النسيم، ودشَّن هوية نادي مكة الرياضي بإشراف شركة البلد الأمين للتنمية و التطوير العمراني، إضافةً إلى توقيع عقد استثماري آخر لإنشاء وتشغيل وصيانة منتجع ترفيهي ضمن نطاق بلدية محافظة الجموم.

من جانبه أوضح المشرف العام على كفاءة الإنفاق وبرامج التخصيص المشرف العام على جناح الأمانة د.خالد بن عبدالله المطرفي مشاركة الأمانة بأكثر من 200 فرصة استثمارية متنوعة تتضمن أنشطة تجارية، وأنشطة صحية، وأنشطة تعليمية، وأنشطة رياضية وترفيهية، والعديد من الأنشطة الأخرى المتنوعة، إضافةً إلى 7 مشاريع مميزة، وتنفيذ مزاد إلكتروني لزوار المعرض.

وأشار “المطرفي” إلى عرض الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية، والفرص الاستثمارية الكبرى بالمنطقة، ومشاريع التخصيص، لافتاً إلى مشاركة الأمانة في ورش العمل والجلسات الحوارية في الملتقى، وعرض لمبادرة “حياك” التي اطلقها فريق عمل الملتقى ضمن الفعاليات المصاحبة؛ بهدف تحفيز منسوبي ومنسوبات الأمانة لتقديم أفضل مالديهم من مبادرات استثمارية لزيادة الفرص الاستثمارية وتنوعها في الأمانة وتحسين جودة الحياة.

يُذكر أن الملتقى يُعد فرصة لجميع المستثمرين من رواد أعمال ومنشآت صغيرة ومتوسطة وكبار المستثمرين، حيث يضم أكثر من 5000 فرصة في مختلف الأنشطة الاقتصادية للاطلاع على الفرص المعروضة من قبل الأمانات والبلديات والجهات المشاركة ومقدمي الخدمات، والاستفادة مما تتضمنه الجلسات الحوارية وورش العمل المصاحبة للملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى