محليات

وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة تعلن انطلاق برنامج”صناعة الأصولي (٢)”

برعاية معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تُعلن وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن انطلاق برنامج”صناعة الأصولي (٢)” الأحد المقبل، والذي يهدف إلى إعداد نماذج من الأصوليين الذين يحسنون التعامل مع علم أصول الفقه بنفس شمولي، وأدوات معاصرة، وحس تطبيقي.

حيث يُقدِم هذا المشروع لطلاب العلم والباحثين مادة علمية ترقى به إلى أن يكون ملماً ومحيطاً بأدوات وآليات الأصوليين لاستنباط الحكم الشرعي من أدلته الإجمالية، إضافة إلى التعريف بأهم فروع علم أصول الفقه، والوقوف على أهم معالم المدارس الأصولية المختلفة.

وسيعمل المشروع على تدعيم وتعزيز قيمة الرسوخ والتمكين العلمي، وتعميم النظرة المنفتحة والشمولية على جميع المدارس الأصولية، والتعريف بالأدلة الشرعية الإجمالية، ومعايير وضعها عند الأصوليين على اختلاف مدارسهم، وكذلك تنمية الحس الاجتهادي، وحسن توظيف القواعد الأصولية في الواقع المعاصر.

ويتمثل المشروع في خمسة دورات مركزة وهي الجدل الأصولي، أصول فقه الحنفية، علاقة علم أصول الفقه بغيره من العلوم، مقدمة في دلالات الألفاظ، علم أصول الفقه وأثره في تنمية الملكة الفكرية الصحيحة.

وللتسجيل في برنامج “صناعة الأصولي (٢)” يرجى زيارة الرابط التالي:
https://forms.gle/wMq1P39WqYFHZ8ib6

كما يمكن متابعة البث عبر الرابط التالي:
https://www.youtube.com/@twjehDM/videos

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تشغيل بواسطة Data Layer