رياضه

أمريكا تستضيف بطولة ” كوبا أمريكا 2024 “

مرفت طيب – الرياض

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بصورة رسمية، عن إقامة فعاليات بطولة كوبا أمريكا 2024 في ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المنتظر أن تشهد بطولة كوبا أمريكا 2024 مشاركة 10 منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية بالإضافة لـ 6 منتخبات من قارة أمريكا الشمالية، في تكرار لما حدث في نسخة 2016 من تلك البطولة.
وشهد الجمعة توقيع اتفاقية بين اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، واتحاد أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي “كونكاكاف”، عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي لتعزيز كرة القدم وتطويرها في كل المنطقتين، حيث يشمل الاتفاق مسابقات للمنتخب الوطني للرجال والسيدات وبطولة جديدة للأندية.
وقرر البيان تحديد كيفية اختيار المنتخبات المشاركة من قارة أمريكا الشمالية في بطولة كوبا أمريكا، بحيث سيتم تحديد المنتخبات الـ 6 الشمالية عن طريق بطولة دوري أمم الكونكاكاف (مسابقة تشبه دوري الأمم الأوروبية).
وهناك هدف كبير من جانب تلك البطولة لمنح منتخبات أمريكا الشمالية فرصة للتحضير الجيد من أجل الاستعداد لمنافسات كأس العالم 2026 والذي تستضيفه أمريكا وكندا والمكسيك.
ونجح منتخب الأرجنتين في الفوز بلقب بطولة كوبا أمريكا الماضية التي أقيمت في البرازيل، كما حاز راقصي التانجو على لقب بطولة كأس فيناليسما على حساب منتخب إيطاليا، وأقيمت تلك البطولة بين بطل مسابقة الكوبا وبطل يورو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى