اخبار المناطقجديد الاخبار

سموُّ أميرِ منطقة جازان يدشِّن مهرجان عسل جازان الثامن

دشَّن صاحبُ السموِّ الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بحضور صاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة اليوم ، فعاليات مهرجان عسل جازان” الثامن” ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزارعة بمنطقة جازان ، وذلك بساحة المركز الحضاري في المحافظة.
وقصَّ سموُّه الشريطَ إيذانًا بانطلاق المهرجان، الذي يسعى للتعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصة ومنطقة جازان بوجه عام من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتَّى المجالات؛ منها إنتاج العسل، ودعم النحالين.، مطلعاً على أركان معرض النحالين المقام بخيمة العسل.
واستمع سموُّ أميرِ المنطقة -خلال الجولة- لشرح مفصَّل من مدير عام فرع البيئة والزراعة والمياه بجازان المهندس محمد بن علي آل عطيف، عن المعرض الذي يتضمَّن مشاركة ٥٥ نحَّالًا، يعرضون أكثر من ١٠ أطنان من مختلف أنواع العسل عالي الجودة، الذي تشتهر منطقة جازان بإنتاجه ، إلى جانب معرض الإدارات الحكومية المشاركة ومعرض “فنون وتراث بلغازي” المصاحب للمهرجان ، وركن الأسر المنتجة الذي تشارك فيه ١٠٠ أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية؛ وركن هيئة تطوير المناطق الجبلية.
إثر ذلك اطَّلَع سموُّه على معرض بلدية محافظة العيدابي ، مستمعًا لشرح عن أبرز المشروعات البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة ، والمشروعات الاستثمارية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
حضر تدشين مهرجان عسل جازان وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، ومحافظ العيدابي سفر بن سعد الشهراني، وضيوف المهرجان .

ابراهيم النعمي

ابراهيم بن حسن النعمي صحفي وكاتب - عضو هيئة الصحفيين السعوديين وعضو مشارك - صحيفة شفق الإلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى