مقالات

أعلام من بيش إبراهيم هملان

د . ضيف الله مهدي

الأخصائي الاجتماعي الأستاذ إبراهيم بن أحمد بن محمد هملان ..
يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا أمير المؤمنين ، الخليفة الراشدي الرابع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وكرم وجهه .
من مواليد محافظة بيش . في عام ١٤٠٩هـ ، عرفته وكان يدرس في الصف الأول الثانوي بثانوية بيش ، وفي الصف الثاني الثانوي القسم الأدبي درسته علم النفس وفي الصف الثالث الثانوي القسم الأدبي درسته علم الاجتماع .. ثم التحق بكلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية بفرع جامعة الإمام محمد بن سعود في أبها وتخصص في علم الاجتماع.
كان في ثانوية بيش طالبا رائعا نشطا ومؤدبا ومتفوقا . منذ أن عرفته لم ينقطع عني ولم أنقطع عنه سواء عندما كان في الجامعة أو بعدما تخرج .. لا يقابلك إلا مبتسمًا منشرحا وجهه يتلألأ سرورا ومحبة . وبعد أن تعين أخصائيا اجتماعيا في مستشفى صبيا العام ، كان يتعامل مع الجميع تعاملا رائعا جدا وخدوما للجميع .. كنت إذا ذهبت لمستشفى صبيا يخدمني كثيرا ويسهل لي كثيرا الدخول على الأطباء ويفعل ذلك مع الكثير من المراجعين وزوار المستشفى .. ترقى حتى أصبح رئيسا لقسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى صبيا العام .. فجع الجميع بوفاته منتصف ليلة الأربعاء صباح الخميس الموافق ١١ رجب ١٤٤٤هـ .. حين وصول خبر وفاته .
الجميع متفق على حب الأستاذ إبراهيم وذلك لجمال قلبه وروحه ونفسه وحسن تعامله مع الناس وفقدت بيش بوفاته أحد أهم شبابها المميزين العاملين في صمت دون ضجيج أحد المتعاملين بأدب رفيع وتواضع جم .. رحمه الله رحمة واسعة وجعل الجنة سكنه ومأواه .
في سنوات ماضية كتبت عنه :
” ماركة مسجلة بإسم ( الوفاء والحب )
بيشي الهوى والهوية ، شريف الأصل والفصل والنسب .. عنوانه : أنا أخدم كل الناس .. هو شمعة تضيئ في ليل البائسين واليائسين .. هو نجم ينير في سماء السالكين التهائين !! هو البلسم الشافي لكل الجروح ! هو الدواء لكل الألم ، رأيته بأم عيني يبتسم للجميع ويساعد الجميع ويسهل الأمور للجميع ويذلل الصعاب للجميع . منحه الله قلبا يتسع لجميع الخلق !!
الله ما أجمله فقد منحه كل الجمال الإنساني وليس بعضه ! كم مسح من الدموع وكم خفف من الأحزان والهموم وكم أزال العقبات من الطرقات والدروب .. الجميع عندما يزور مستشفى صبيا يلتمس مساعدة أو يريد حلًا لمشكلة فلا بد أن يمر عليه . يسعى بين يدي المرضى والمراجعين ، ومن أمامهم وخلفهم لخدمتهم وتقديم المعونة والمساعدة لهم بكل أريحية وتعلو محياه إبتسامة .
هو ماركة إنسانية مسجلة بإسم ( الوفاء والحب للجميع ) .. اللهم ارفعه مكانا عليا وامنحه الصحة والعافية وزد وبارك له محبة الناس له .. هل عرفتموه ؟
إنه الأخصائي الاجتماعي بمستشفى صبيا العام ، الأستاذ / ابراهيم أحمد هملان ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى