محليات

“الحرز يضع النجاح الاقتصادي بين أيدي المؤلفين”

 

قدم الأستاذ محمد بن حبيب الحرز فعالية تحت عنوان “قصة حبيب يؤلف كتاب”بالتعاون مع الشريك الأدبي بالهفوف وتنظيم نادي النورس الثقافي، وذلك يوم الجمعة ليلة السبت ١٢ رجب ١٤٤٤هـ الموافق ٣ فبراير ٢٠٢٣م، وهي الحلقة الأولى من الحزمة الأدبية لهذا الشهر والمنعقدة على الأثر الاقتصادي للأدب من خلال سلسلة إمداد النجاح للمؤلف السعودي.

أ. الحرز بطريقته الجاذبة ساهم في إضاءة الأفكار وسبر طريق النباهة الاقتصادية وسط حضور متعطش توافد ليستفيد من هذا المنهل بطريقة لم يعهدها من قبل وسط مقهى.

الحضور مع لحظات اقتناص الفرصة ليبادر بالأثر الراجع تجاه أهم النقاط التي أثارها ضيف المساء والتي تتمحور في: الأحداث المتوقعة، كيف يدور العالم؟ -أهم المؤشرات الاقتصادية المتحركة -الاستطاعة لتفادي المشكلات.

الجدير بالذكر أن الأستاذ محمد بن حبيب بن عايش الحرز لديه بكالوريوس وماجستير في تخصص مالي دقيق وهو مهتم في الشأن المالي والاقتصادي ويعمل في ذات التخصص في إحدى الشركات المحلية المرموقة ومن خلال عضويته في نادي النورس الثقافي وهواية الكتابة والتأليف وضع له كتابًا قيد الطباعة لتكون السلسلة التي قدم حلقتها الأولى هذا المساء هي إحدى مستخلصات كتابه.

من جانب آخر حاول ضيف المساء بتخصصه تحويل لغة الأرقام والمنحنيات إلى لغة أدبية ترتبط بالمحتوى والكاتب والعرض والطلب الأدبي، وهذا النوع من التعاطي يعتبر حديث عهد ونمط مستحدث بلغة الأدب لكي تنعكس اقتصاديًا.

ختامًا أعلن الأستاذ الحرز عن الحلقة الثانية والتي سيقدمها يوم غد السبت تحت وسم كيف يمكن لـ حبيب تحقيق أهدافه (التأليف) مصافحًا جمهوره في خلاصة يستفيد منها بعد تمام السلسلة للتالي:
فهم بشكل أكبر كيف يدور العالم.
معرفة أهم المؤشرات الاقتصادية التي تخدم المؤلف.
القدرة والاستطاعة لتفادي المشاكل التي تقع على الكاتب وخصوصًا في الجانب الاقتصادي.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى