محليات

“جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء” توضح دورها بخدمة كل ذي إعاقة من خلال مشاركتها في ملتقى “إضاءة الأحساء”

 

بحضور سعادة مستشار هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذة/ نورة الجبالي وسعادة رئيس مجلس الإدارة بجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور/ سعدون بن سعد السعدون وكلاً من سعادة أعضاء مجلس الإدارة بالجمعية الأستاذ/ فهد بن صالح الملحم والأستاذ/ صالح بن ناصر الملحم ومدير الجمعية التنفيذي سعادة الأستاذ/ عبداللطـــيف بن محمد الجعفري، أفتتح المعرض الفني المتنقل للأشخاص ذوي الإعاقة ملتقى “إضاءة الأحساء ” والذي عملت الهيئة على تنظيمه في مقر فندق الانتركونتيننتال بالأحساء، ليساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في البيئة الفنية والثقافية.

وجسّدت الجمعية مشاركتها في الملتقى بركن تعريفي لتثقيف الزوار حول أبرز الخدمات والبرامج التي تقوم بها الجمعية لخدمة مستفيديها من ذوي الإعاقة والتي تنعكس لترفع كفاءتهم وتقوي عزمهم.

علاوة على ذلك؛ شارك عضو مجلس الإدارة بالجمعية سعادة الأستاذ/ فهد بن صالح الملحم بإلقاء ورشة عمل تحت عنوان” الوصول الشامل حق وحلم” والتي تسلط الضوء حول ماهية الوصول الشامل وأهميته في تمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى الأماكن العامة والخاصة دون مواجهة أي عوائق.

وفي ذات السياق؛ فأن الجمعية تنفذ مشروع “مدينتنا بلا عوائق” الذي يعمل على التحقق من توفر الاشتراطات الواجب تطبيقها بما يمكّن المستفيدين بالوصول للمنشآت والجهات بكل يسر وسهولة.

كما ضم الملتقى مجلس تشاوري يديره من جانب الجمعية مديرها التنفيذي “الجعفري”، ومن جانب الهيئة سعادة الأستاذ/ راكان الجحلان، ومجموعة من المتخصصين في جانب الإعاقات من الهيئة وبعض مستفيدين الجمعية من ذوي الإعاقة، لتتم مناقشة مواضيع ومشاريع تعنى بخدمة ذوي الإعاقة من أهمها مشروع الوصول الشامل ومشروع تمكين لتوفير فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة بالمجتمع وعليه؛ تمت كتابة التوصيات ليتم النظر فيها وتحقيق ما هو مناسب من أجل حياة أفضل لذوي الإعاقة.

وأختتم هذا الملتقى بتكريم من قِبل هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة للجهات المشاركة، وعليه قدمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء هدية تذكارية إلى “الهيــــــــــــئة” تحمل معها أسمى أنواع التقدير والامتنان لتلك الجهود التي تُبذل لينال المستفيدين من تلك الفئة على حقوقهم ومتطلباتهم ليعيشوا حياة طبيعية ومستقرة.

وأوضح “الســــــــــعدون” بأن الجمعية تحرص على أن تلبي جميع ما يحتاجه كل ذي إعاقة من أبناء محافظة الأحساء وقُراها وهجرها، مثمناً للهيئة حرصها على إقامة هذا الملتقى الثري بالثقافة والفنون في محافظة الأحساء، مما يرفع من سقف طموحات أبناء المحافظة ويبني لهم تصور لمستقبل سيثمر بعطائهم.

من جانبه؛ عبّر” الجــــــــــــــــــعفري” عن بالغ سروره بالمشاركة في أرض هذا الملتقى، مشيدًا بالهيئة ودورها الريادي ومثمنًا لها جهودها وما تقدمه من متابعة للجهات فيما يقدموه من خدمات متنوعة لفئة ذوي الإعاقة..

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى