محليات

“رحلة تطوير القيادات الصحية” دورة تنفيذية في تجمع الرياض الصحي الأول

دشن الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول د. صالح التميمي البرنامج التدريبي “رحلة تطوير القيادات الصحية التنفيذية”، وذلك بالتعاون مع أكاديمية القيادة الصحية.

ويهدف البرنامج لتزويد القيادات التنفيذية الإدارية والصحية بالمعارف والمهارات العملية التي تمكن من قيادة التغيير والتحول بكفاءة وفاعلية، والذي يسهم في تحقيق أحد الأهداف المحورية لرؤية المملكة 2030 لبناء خدمات صحية ذات جودة عالية.

ويعمل البرنامج القائم على مدى 9 أشهر عبر 7 إستراتيجيات منظمة؛ تمكن دعم القادة من خلال بناء قدرات القائد على التركيز في تطوير المهارات لقيادة ملهمة ومسؤولة وقادرة على صنع الفرق في النظام الصحي، مواجهة التغيرات والتقلبات لخلق رؤية حاضرة وواضحة للفريق والمنظمة، بناء قدرة القائد على التحليل والفهم والحدس وبعد النظر، مواجهة التعقيد عبر الوضوح والبحث عن الحلول للأزمات واتخاذ القرار، مواجهة الغموض بالمرونة والاستجابة السريعة للمتغيرات بسرعة ووعي، فهم وإدراك المتغيرات المختلفة بشكل شمولي وتطبيق أدوات التفكير المنظومي وأدوات ومنهجيات التغيير.

والتي تقدمها المدرب التنفيذي المعتمد من الإتحاد الدولي للكوتشينج والمدرب المعتمد من المنظمة الأمريكية لتطوير المهارات ومستشارة التعليم والابتكار لدى أكاديمية القيادة الصحية الأستاذة دينا بنت صالح السماعيل؛ وهي حاصلة على ماجستير المعلوماتية الصحية ودبلوم القيادة التنفيذية من كلية إنسياد للأعمال.

يذكر أن أكاديمية القيادة الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حصلت على الاعتراف الأمريكي كأول مركز تدريبي معتمد في المملكة من الكلية الأمريكية للتنفيذيين الصحيين American College for Healthcare Executives، حيث يمنح المتدربين في برامج أكاديمية القيادة الصحية الأحقية في الحصول على ساعات تدريبية تأهلهم للتقديم على الزمالة الأمريكية للتنفيذيين الصحيين التي تعتبر من أعرق الشهادات في مجال القيادة والإدارة الصحية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي ضمن جهود الإدارة التنفيذية للتطوير المؤسسي بتجمع الرياض الصحي الأول في تأهيل قيادات سريعة الاستجابة للتغيرات، قادرة على مواكبة التطورات في مختلف المجالات.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى